نصائح عند "ركن" السيارة لفترة طويلة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يضطر مالك السيارة إلى عدم استعمالها لفترة طويلة بسبب السفر أو ظروف مثل التي عاشها العالم بسبب ، فماذا يعمل للحفاظ؟

للحفاظ على سلامة السيارة في مثل هذه الحالات، قدم موقع "بادجت دايركت" مجموعة نصائح يحافظ من خلالها مالك السيارة على سيارته أثناء عدم استخدامها لفترة طويلة.

النصيحة الأولى، تشغيل السيارة من حين لآخر، لأن مجموعة من أجزاء السيارة تعتمد على ما تتحصل عليه من شحنات كهربائية من بطارية السيارة، لذا يلزم تشغيل محرك السيارة من حين لآخر للإبقاء على سلامة  هذه الأجهزة.

النصيحة الثانية، التنظيف، من أهم أساسيات الحفاظ على سيارتك أثناء ركنها، وذلك لما قد تتعرض له السيارة من عوامل خارجية قد تؤدي لتآكل الطلاء، وتراكم الأتربة في الداخل والخارج.

ثالثا ،تغيير الزيت وسوائل السيارة، من الأمور الضرورية أيضا التي يجب القيام بها، نظرا لأن ركن السيارة لفترة طويلة يضر بكفاءة هذه السوائل.

ومن الأشياء المهمة أيضا ضغط الهواء في إطارات السيارة، و يجب متابعته باستمرار طوال فترات ركن السيارة وقبل العودة لقيادتها مرة أخرى.

النصيحة الأخيرة التي قدمها الموقع، الحفاظ على خزان الوقود ممتلئ، وذلك لأنه يسهم في حدوث ترسبات ضارة في حزان الوقود، قد تؤدي لتعرضه للتلف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة