أتحمل مسؤولية قرار الانسحاب من أفغانستان

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس الأمريكى جو ، إن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت فى أفغانستان أطول الحروب فى تاريخها، مشيرًا إلى أنها أيضًا أنهت أكبر عملية إجلاء فى التاريخ.

وأضاف خلال كلمته حول الانسحاب من أفغانستان: “نجحنا بإجلاء عشرات الآلاف من أفغانستان رغم استهداف داعش لمطار كابل”، موضحا أن عليهم عدم نسيان التضحيات التى تم تقديمها في أفغانستان.

وتابع: “رغم تدريبنا وتسليحنا للقوات الأفغانية لكنها انهزمت ولم تقاتل”، موضحا أن الشعب الأفغانى راقب انهيار دولته وهروب رئيسه.

ووصف بايدن الإجلاء من أفغانستان بالتاريخي ويعتبر العملية ناجحة، مشيرا إلى أنه نجاح استثنائي، مردفا: “نجحنا بإخراج 90% من الأمريكيين الراغبين بمغادرة أفغانستان”.

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن الرئيس السابق وقع اتفاقا مع طالبان يحدد 31 أغسطس مهلة للانسحاب، متابعا: “تسلمي للسلطة تزامن مع صعود قوي لطالبان في أفغانستان، ومصممون على إجلاء من تبقى من الأمريكيين في أفغانستان”.

وذكر بايدن أن المستشارون العسكريون أجمعوا على عملية الإجلاء من مطار كابل، مردفا: “سنتابع أفعال طالبان وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، والمهمة في أفغانستان لم تنته بعد”، مستكملا: “كنت أمام خياري التصعيد أو الانسحاب”.

وواصل الرئيس الأمريكى:”أتحمل مسؤولية قرار الانسحاب من أفغانستان”، مؤكدا أن كل عمليات الإجلاء ترافقها مخاطر وتهديدات.

المصدر الرئيس نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة