توقعات بزيادة أسعار 20% في

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عمرو سليمان، عضو شعبة باتحاد الصناعات، إن الشركات العاملة في السوق المصري تدرس الإنتاج لضمان الاستمرار في مد المواطنين بالطرازات، وهذا ما فعلته الكثير من المصانع العالمية التي قررت تخفيض الإنتاج بنحو 40%.

وتوقع سليمان خلال ، زيادة أسعار السيارات بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% لعدة أسباب أبرزها زيادة مصاريف الشحن عالميا وزيادة أسعار الخامات عالميا، علاوة على أزمة نقص الرقائق التي تسببت في نقص المعروض بالسوق المحلي.

وأوضح أن مصانع السيارات العاملة بالسوق المصري ستواجه أزمة كبيرة في الإنتاج خلال الفترة المقبلة، جراء تداعيات نقص الرقائق الإلكترونية التي ضربت العالم أجمع.

وذكر عضو الشعبة، أن المخزون من مكونات السيارات المستخدم في عملية التجميع والتصنيع محليا يكفي لمدة تتراوح ما بين شهر وحتى شهرين، وبعد ذلك قد تقرر بعض المصانع المحلية وقف الإنتاج مؤقتا لحين حل الأزمة.

وأشار سليمان إلى أنه حال استخدام المصانع المحلية جميع الشرائح الإلكترونية سيؤدي ذلك إلى توقف الإنتاج نهائيا بعد ذلك، وبالتالي فإن الإنتاجية لمصانع السيارات المصرية ستكون "صفرا".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مرسيدس تطرح سيارة دفع رباعي كهربائية

مواصفات مرسيدس EQB بالقدرات الكهربائية القياسية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة