"ستاريا" من هيونداي.. وداعا لحافلات المدارس التقليدية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخلت ماركة هيونداي عن تصنيع الموديلات العتيقة لحافلات المدارس الصفراء الشهيرة، بطرح أحدث طراز تنتجه يجدد صورة الحافلة التقليدية.

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار اللقطات الرسمية الأولى لطراز Staria ستاريا من هيونداي، الذي يمنح الحافلات المدرسية قبلة المستقبل، ويضفي عليها إطلالة الحداثة.

والطراز بتصميمه الجديد، عبارة عن حافلة صغيرة الحجم تتبع فئات van، وتكفي من الداخل لما يتراوح بين 11 و15 راكبا.

ويحظى بعدد من أنظمة الأمن والسلامة التقنية للحفاظ على سلامة الركاب، تشمل نظام تنبيه بربط أحزمة الأمان، ونظام تنبيه للسائق في حالة عدم ربط حزام الأمان بالمقاعد بشكل وثيق.



بالإضافة لنظام تنبيه مسبق قبل الاصطدام، ونظام للحافظ على المسار، وكاميرا لرصد المنطقة العمياء التي يسبق على السائق رؤيتها، ونظام عند مفترقات الطرق.

ويعمل الطراز بمحرك بسعة 2.2 لتر، تربو ديزل، ينتج قوة 175 حصانا، بعزم دوران 318 لفة/قدم، وتتوافر منه نسخ بمحرك أقوى ينتج حتى 268 حصانا.

ويشم مع ناقل سرعة يدوي مزود بـ 6 سرعات، أو اوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعات.

وطراز "ستاريا" من هيونداي يتوافر بنسخته المزودة بـ 11 مقعدا بتكلفة 29,103 ألف دولار، في حين نسخته المزود بـ 15 مقعدا تتوافر بسعر 31,303 ألف دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة