الارشيف / سيارات / مصر اليوم

شركة الأمل للسيارات تكشف خطتها لتجميع السيارات الكهربائية في

كشف عمر سليمان، عضو شعبة السيارات باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، خطط الشركة، فيما يتعلق بمستقبل التجميع المحلي للسيارات الكهربائية داخل مصانعه بالسوق المحلي. وقال سليمان خلال تصريحات خاصة ، إن شركته تخطط لضم كهربائية إلى مجموعة طرازاتها التي تسوق لها في ، علمًا بأن شركة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامتي بي واي دي الصينية، ولادا الروسية، وتطرح في السوق المصري من الأولى طرازين وهم F3، وL3، بينما تقدم من الأخيرة طراز واحد فقط يحمل اسم جرانتا. وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، أن شركته لا زالت في مرحلة الدراسة لضم سيارات كهربائية إلى شبكة تسويقها، مشيرًا أن بعض طرازات بي واي دي الصينية ستكون الأقرب إلى الضم قريبًا.

بينما أوضح أن لادا لم تطرح سوى سيارة كهربائية فقط، وهي لادا لارجوس الـ MCV  التي تم الكشف عنها رسميًا من قِبل الصانع الروسي، لافتًا إلى أنه نظرًا للتبعات الاقتصادية والصناعية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية لن تطرح الشركة الأم السيارة على أرض الواقع قريبًا، ومن بعدها ستسعى إلى تسويقها في البداية داخل بلادها، لذلك مستبعد انضمامها في الفترة المقبلة. وعلى صعيد متصل، نوه عمر سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، أن شركته ستطرح سيارات بي واي دي الكهربائية بنسخها المستوردة في السوق المحلي في البداية، لقياس مدى استيعاب المستهلكين لها، ومن بعدها ستبدأ في إدخالها إلى خطوط التجميع المحلي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فورد تختبر شاحنا آليا للسيارات الكهربائية لمساعدة المعاقين

أودي الشرق الأوسط تُكمل أول تدريب لخبراء إصلاح السيارات الكهربائية في المنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا