إزاي تحافظ على تكييف عربيتك أطول فترة ؟ اتبع هذه النصائح

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في ظل ارتفاع درجة حرارة الجو تجد الملاذ الوحيد لك هو تشغييل تكييف سيارتك ليقيك من ارتفاع درجة الحرارة قدر المستطاع فاليك بعض الخطواط التي من شأنها المحافظة علي كفائة التكييف قدر المستطاع لتجنب عطلة أو عدم كفاءته في الظروف الصعبة. 

تكييف السيارة


- يجب تشغيل خاصية توقف استخدام الهواء الخارجي لأنه يوثر سلبا علي الفلتر و الكمبريسور لأن الهواء القادم من الخارج محمل بكمية كثيرة من الأتربة إضافة إلى أنه ساخن علي عكس استخدام الهواء داخل السيارة البارد بطبيعة الحال .

- لا تقوم بتشيل التكييف بشكل مفاجي علي السرعات العالية لتجنب قطع سير التكييف او تلف الكمبريسور

- يجب فحص مستوي الفريون داخل السيارة من سنة لاخري و استخدام انواع جيدة للفريون لان الانواع السيئة تقوم بأتلافة

- يجب الاخذ في الاعتبار ان طول الضغط علي دواسة البنزين لن يقوم بزيادة كفائة التكييف داخل السيارة بس اهدار للطاقة دون جدوي

- حر صك الشديد علي تنظيف الفلتر بشكل دوري لضمان اعلي اداء للتكييف و التخص من الروائح الكريهه واستبدالة كل 20 الف كيلو و ايضا الحاظ علي السيارة من الداخل لضمان عدم دخول الاتربة في دورة التبريد

- يجب عليك عدم ركن التكييف دون ان يعمل لفترات طويلة فلا مانع من تشغيلك للتكييف مرتين شهريا حتي في الشتاء لضمان تجديد الهواء داخل التكييف و عدم تراكم الأتربة بداخله. 

- تجنب ركن السيارة تحت اشعة الشمس المباشرة و في حال حدوث ذلك يجب بدء تشغيل السيارة وقيادتها لدقائق عدة مع فتح نوافذها. وبعد انخفاض درجة حرارة الهواء داخل السيارة قليلًا قم باغلاق الزجاج وتشغيل جهاز التكييف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق