مواصفات أفضل 10 مقدمة من الشركات اليابانية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعتبر اليابان من أقوى 3 دول في صناعة ، واستطاعت اليابان أن تصل لهذه المكانة العظيمة من خلال التركيز على الجودة والاعتمادية بالمقام الأول، بالإضافة وتطورها المستمر على صعيد الأمان والتقنيات والراحة، والنتيجة هي أن االسيارات اليابانية أصبحت من أكثر السيارات الموثوقة في الأسواق حاليًا.

وفيما يلي أفضل أو أهم 10 في تاريخ الصناعة اليابانية من وجهة نظر فريق سعودي أوتو:

1- لكزس LS400
أعلنت علامة لكزس عن نفسها عندما أطلقت أول طراز في عام 1989 تحت اسم LS400، وعلى عكس كل التوقعات نجحت السيارة اليابانية بمنافسة الثلاثي الألماني وجعلت لكزس خصمًا يُحسب له ألف حساب، واليوم تطورت لكزس LS بشكل مذهل وأصبحت متكاملة بكل معنى الكلمة، لكن سيبقى الجيل الثاني هو الأقرب لقلوب معظم عشاق LS.
4871bbc96e.jpg

2-هوندا NSX
هذه السيارة كانت أعجوبة بين السيارات اليابانية، لأنها تميزت بشاسيه ألومنيوم خفيف الوزن وناقل حركة بسيط، مما مكنها من منافسة سيارات فيراري ولامبورجيني بالأداء وبنفس الوقت سعرها كان أقل وجودتها أعلى، ورغم أن NSX لا زالت متوفرة في الأسواق حتى ، لكن الجيل الأول الذي انطلق في عام 1991 سيبقى هو الأفضل لأنه كان سابقًا لعصره بسنوات ضوئية.
bd5a8a65e4.jpg
3- تويوتا كورولا
اسم كورولا غني عن التعريف، لأننا نتكلم عن السيارة الأكثر شعبية في التاريخ بمبيعات وصلت لـ 50 مليون سيارة تقريبًا، هذا الرقم الخرافي هو أكبر دليل على الجودة الاستثنائية التي تقدمها تويوتا كورولا باستمرار.
84de9b50bf.jpg

4-نيسان سكايلاين GT-R R34
طراز سكايلاين كان حاضرًا في دائرة المنافسة منذ أواخر الستينات، لكن شعبية هذا الطراز وصلت لذروتها في عام 1999 عندما انطلق طراز سكايلاين GT-R R34، هذه السيارة الملقبة بـ "غودزيلا" تميزت بأداء خارق وألهمت جيل كامل من السيارات الرياضية اليابانية.
4106ea9ebd.jpg

5-تويوتا لاندكروزر
يتوفر في الأسواق من أكثر من 60 سنة، واليوم أصبحت لاند كروزر علامة مسجلة في الصلابة والتحمل والمرونة والاعتمادية، وهي كانت حجر الأساس الذي بنت عليه تويوتا القوية سمعتها المرموقة.
189bb76749.jpg

6-هوندا سيفيك
هوندا في بدايتها كانت تشتهر بإنتاج الدراجات النارية وحضورها في قطاع السيارات كان ضعيفًا، وفي عام 1972 كانت تخطط لترك صناعة السيارات للتركيز على الدراجات النارية، لكن النجاح الباهر للطراز الجديد "سيفيك" دفع الشركة للاستمرار في إنتاج السيارات، والآن وصلت مبيعات هوندا سيفيك لـ 25 مليون نسخة.
e1b1aae15a.jpg

7-تويوتا سوبرا MK4
لا يمكن لأي عاشق للسيارات أن يعترض على وجود سوبرا في هذه القائمة، وبالتحديد الجيل الرابع MK4، عندما حصلت سوبرا على محرك 2JZ الأسطوري، الذي جعلها ند قوي لأي سيارة في العالم، وإلى الآن هذا الجيل يعتبر قدوة للسيارات الرياضية الحديثة.
b32bf19e52.jpg

8- مازدا RX-7
سيارة RX-7 هي واحدة من أجمل السيارات الرياضية التي مشت على الطرقات، هذه السيارة اشتهرت بمحركها الدوار الفريد الذي يولد قوة كبيرة بالنسبة لحجم السيارة، يعني باختصار مازدا RX7 كانت سيارة رائعة بالشكل والأداء.
198a2572ec.jpg
9- تويوتا كريسيدا
حققت نجاحًا منقطع النظير في أسواقنا، لدرجة أنها استحوذت على نصف مبيعات السيارات تقريبًا في الشرق الأوسط خلال فترة من الفترات.

كريسيدا تميزت بجودتها الفائقة، ومحركها القوى، ومقصورتها المريحة، لذلك هي من أهم الطرازات التي أنتجتها علامة تويوتا.
9ae4b7a6eb.jpg
10- لكزس LFA

هذه السيارة الخارقة تم إنتاج 200 نسخة فقط منها بين عامي 2010 و2012، واعتمدت على محرك V10 سعة 4.8 لترات معدل من ياماها بقوة 552 حصان، مرتبط مع ناقل حركة تتابعي من 6 سرعات، وتصل سرعتها إلى 320 كلم/سا، بدون أن ننسى صوتها، الذي يعتبره الكثيرون أجمل صوت سيارة على مر العصور.

c25a3ef87b.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق