قناة عبرية: خطاب زيلينسكي لم يجد ترحيبا في مكتب بينيت

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. قناة عبرية: خطاب زيلينسكي لم يجد ترحيبا في مكتب بينيت والان إلى التفاصيل :

الاثنين 21 مارس 2022 12:06 ص

كشفت القناة الـ13 العبرية، إن خطاب الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، لم يجد ترحيباً في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت".

وأضافت المصادر للقناة الأحد، أن "بعد خطاب زيلينسكي أمام الكنيست والوزراء، أشار بينيت إلى أنه سيتم مواصلة الوساطة، لكننا لن نبيع أسلحة لأوكرانيا".

ورغم عدم الترحيب، الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد، الأحد: "أكرر إدانتي للهجوم على أوكرانيا وأشكر زيلينسكي على مشاركة مشاعره ومحنة شعبه معنا".

وأضاف: "سنواصل مساعدة الشعب الأوكراني، بقدر ما نستطيع، ولن ندير ظهورنا أبداً لمحنة الناس الذين يعرفون أهوال الحرب".

والأحد، قال "زيلينسكي"، الأحد، في خطاب أمام الكنيست والوزراء الإسرائيليين إن "الشعب الأوكراني بات مشتتاً في دول العالم"، معتبراً أن الاجتياح الروسي حرب غير مبررة ومشينة، و"هدفها القضاء علينا"، لافتاً إلى أن "أوكرانيا تشارك إسرائيل خطر تهديد وجودهما كدولتين".

وأضاف أن موسكو تحاول تبرير الحرب علينا بأنها "حل للمشكلة الأمنية الروسية".

وطلب الرئيس الأوكراني، الكنيست، تسهيل حصول أوكرانيا على أسلحة إسرائيلية لـ"حماية اليهود والأوكرانيين".

كما طالب "زيلينسكي"، البرلمان الإسرائيلي بالضغط على الحكومة لفرض عقوبات على روسيا.

وكانت إسرائيل تسعى إلى أن تلتزم دور الوسيط المحايد، لكن كييف تقول إنه لا وساطة بين "طرف معتدي وأخر يتعرض للاعتداء".

المصدر | الخليج الجديد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل قناة عبرية خطاب زيلينسكي لم يجد

كانت هذه تفاصيل قناة عبرية: خطاب زيلينسكي لم يجد ترحيبا في مكتب بينيت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - صحافة 24 - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة