سقوط الأسنان

محيط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أكثر الأحلام التي يطلب تفسيرها الناس هو سقوط الاسنان، وسنوضح في هذا المقال الأحوال المختلفة لسقوط الأسنان التي يشاهدها النائم أثناء نومه إذ أن تفسير حلم سقوط الأسنان يختلف باختلاف السن الساقط وما يصاحب من رأى.

عند الخلود إلي النوم قد يرى الإنسان مشاهد مختلفة وغريبة في نومه أحدها قد كون متعلقة بانشغال الشخص في التفكير في موضوع ما أو أنها قد تتعلق بموقف قد حدث معه خلال وأخرى تكون رأى حقيقية وقد يكون كابوسا والعياذ بالله، لذلك يتوجه الناس إلى علماء تفسير الأحلام لمعرفة ما إذا كان هذا الحلم حاملا في طياته رسالة له أم أنه مجرد أضغاث أحلام.

في هذا المقال

ما هو تفسير حلم سقوط الأسنان

قد يشاهد النائم في منامه أن ثمة سن من أسنانه قد سقط، حيث أنه قد يجد ويكأن أحد الأنياب أو الضروس تتساقط من فمه، ولكل سن أو ضرس مدلول مختلف وتفسير معين.

ولكن رؤية الأسنان في المنام تشير عموما إلى أفراد أهل البيت والأقارب، ولكنها تختلف باختلاف موضع الأسنان، حيث أن الأسنان العليا تشير إلى الرجال، والأسنان السفلى تشير إلى النساء.

تقسيم الأسنان ومدلولها في حلم سقوط الأسنان

الأسنان العليا: وهم رجال العائلة، فالناب يشير إلى سيد المنزل أو كبير العائلة، والثنية العليا اليمنى تشير إلى الأب والثنية العليا اليسرى تشير إلى العم، وتشير الرباعية إلى أبناء العم، أما الضواحك فإنها تشير إلى الأخوال أو من يقوم مقامه، وتشير الأضراس إلى الأجداد والأبناء الصغار. 

الأسنان السفلي: وهم نساء العائلة، في تفسير حلم سقوط الأسنان حيث أن الناب السفلي يشير إلى سيدة المنزل أو كبيرة العائلة، والثنية السفلى اليمنى تشير إلى الأم والثنية السفلى اليسرى تشير إلى العمة، والرباعية السفلى تشير إلى بنات العم وبنات العمات، وتشير الضواحك السفلى إلى بنات الأخوال أو بنات الخالات، أما الأضراس السفلي فهي تشير إلى درجات القرابة البعيدة والبنات الصغار من أهل البيت. 

دلالات تفسير حلم سقوط الأسنان

وقد أجمع مفسرون الأحلام أن سقوط الأسنان قد يحمل في طياته الخير أو الشر، حيث أنه قد يدل على هلاك أو ضعف حال البيت وقد يشير إلى الخير والبركة في المال وقدوم مولود جديد، فإذا رأى النائم أن بعض أسنانه تتحرك، فإن هذا يكون دليلا على مرض أو موت أو ضياع أو سفر أحد أفراد العائلة دون عودة، وإذا النائم أن أسنانه تصطك ببعضها فهذا دليل على حدوث جدل بين أهل بيته.

  • تفسير حلم سقوط الأسنان العليا

إذا رأى النائم أن أسنانه العليا قد سقطت في يده فهذا إشارة إلى كسب المال وسعة الرزق وذلك وفقا لتفسير الأحلام في كتاب النابلسي، أما إذا شاهد النائم أن السن قد سقط في حجره فهذا دليل على بشرى قدوم مولود جديد، واذا سقط السن على الأرض فهذا دليل على انتهاء أجل شخص ما في العائلة.

تفسير حلم سقوط الأسنان

تفسير حلم سقوط الأسنان
  • تفسير رؤية سقوط جميع الأسنان

إذا رأى النائم أن جميع أسنانه قد سقطت من فمه وشاهد أنه أخذ في جمعها ووضعها في كمه أو في حجره فهذا إشارة إلى طول المعيشة وبركة العمر، أما إذا رأي أن أسنانه سقطت وقد ذهب بصره فهذا يؤول في علم تفسير حلم سقوط الأسنان إلي انتهاء أجل أهل بيته أو انتهاء أجل أصدقاءه الذين هم في نفس عمره قبل انتهاء أجل النائم.

  • تفسير حلم تكسير الاسنان بألم وبدون ألم

إذا شاهد النائم أن أسنانه تتكسر في المنام وبدون سيلان دم فهذه بشارة على قضاء الدين بالتدريج، فإذا سقطت الأسنان بألم فهذه إشارة إلى فقد شئ ما من منزله، أما إذا شاهد النائم أن نابه يسقط بدون ألم كان ذلك دليلا على فك الكرب وانتهاء الشقاء والهم والحزن وبداية السعادة وصفاء الذهن وراحة البال.

وإذا شاهد الأصحاء والمسافرون سقوط جميع أسنانهم في المنام دل ذلك على مرض طويل قد يصيبه في طريق سفره ولكن دون انتهاء الأجل كما أن سقوط جميع الأسنان دليلا على سرعة شفائهم من المرض، واذا شاهد التجار هذه الرؤيا دل ذلك على خفة حمل بضاعتهم وخاصة إذا شاهد أن أسنانه تتحرك.

 ومن رأى أن أسنانه كانت متآكلة وسوداء ومعوجة ثم سقطت جميعها فهذا يؤول في كتب تفسير الاحلام على نجاة النائم من جميع الشدائد التي قد يتعرض لها. 

  • تفسير سقوط سن الناب لدي المخطوبة والمتزوجة

إذا رأت العزباء المخطوبة أن نابها تم خلعه من مكانه وقد شعرت بالألم في المنام، فإن هذا دليل على أنها سوف تفسخ خطبتها ولكنها ستشعر بالحزن لفراق خطيبها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة هذا المنام فهذه رؤية غير محمودة والعياذ بالله إذ أنها تدل على انتهاء أجل رب الأسرة (زوجها).

إذا رأى النائم أنه خلع ضرسه الأمامي في المنام فهذا دليل على خيانة من الأهل، وإذا سقط الضرس دل ذلك على نقص المال أو انتهاء أجل شخص ما. 

اقرأ ايضاً: تفسير سقوط الناب العلوي الأيسر في المنام لكبار الأئمة

هل يختلف تفسير حلم سقوط أسنان التركيب عن تفسير حلم سقوط الأسنان الحقيقية

الإجابة أنه لا يختلف تفسير حلم سقوط الأسنان التركيب عن سقوط الاسنان الحقيقة، فكلهم سواء إذ أن أسنان التركيب تقوم بعمل الأسنان الحقيقية ومن حالات تلك الأحلام ما يلي: –

  1. إذا شاهدت الصبية في منامها أنها تقوم بخلع أسنانها بالدم فهذا دليل على بلوغها واكتمال نموها ونضجها وانتقالها إلى مرحلة عمرية جديدة.  
  2. وإذا شاهد المريض في منامه سقوط أسنانه دل على سرعة شفائه من مرضه.
  3. وإذا شاهد النائم أنه يقوم ببلع أسنانه فهذا دليل على أكل مال حرام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة