الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

إيلون ماسك ينفى بيع أسهم من «تويتر» لسداد ديون مستحقة

بعدما ترددت أنباء عن تخلي الملياردير إيلون ماسك، عن أسهم في منصة تويتر، والتي حصل عليها عقب صفقة شهيرة مثيرة للجدل، نفى ماسك هذه الأنباء، والتي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

وأجاب إيلون ماسك بـ”لا” عندما سئل عما إذا كان التقرير عن استكشاف جمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار لسداد ديون “تويتر” دقيقًا.

كانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد أفادت اليوم الأربعاء أن فريق إيلون ماسك يدرس إمكانية استخدام أسهم بما تصل قيمته إلى 3 مليارات دولار لجمع أموال جديدة محتملة للمساعدة في سداد جزء من ديون بقيمة 13 مليار دولار استخدمت ضمن صفقة شرائه للشركة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وذكرت الصحيفة أن ماسك يستكشف جمع هذا المبلغ للمساعدة في سداد ديون “تويتر”، مشيرة إلى أن المحادثات مع المستثمرين شملت بيع أسهم جديدة.

فريق إيلون ماسك ناقش بيع أسهم جديدة في “تويتر” لسداد قروض عالية الفائدة ضمن حزمة قروض بقيمة 13 مليار دولار لدعم استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن نقاشات ممثلي إيلون ماسك كانت في شهر ديسمبر.

اقترض رئيس شركة “تسلا” 13 مليار دولار لإغلاق عملية الاستحواذ على “تويتر” في أكتوبر 2022، من عدة بنوك شملت “مورغان ستانلي” وبنك أوف أميركا.

تقرير “وول ستريت جورنال” الذي نفاه إيلون ماسك، كشف عن أن فريقه قال للأشخاص المطلعين على الشئون المالية للشركة إن زيادة رأس المال، إذا نجحت، يمكن استخدامها لسداد جزء غير مضمون من الدين الذي يحمل أعلى معدل فائدة ضمن حزمة قروض “تويتر” البالغة 13 مليار دولار.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 إيلون ماسك يعد بإطلاق "رصاصة الرحمة" قريبا

إيلون ماسك يبيع 22 مليون سهم من "تسلا" بـ3.6 مليار دولار

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا