اقتصاد / اليوم السابع

سعر الدواجن فى اليوم تسجل 59 جنيها للكيلو

استقرت  أسعار الدواجن في السوق المحلي  للمستهلك وسوق الجملة والمزارع، وسجلت أسعار الدواجن في الجملة نحو 59 جنيهًا تسليم أرض المزرعة فى تعاملات اليوم الخميس 26 يناير 2023، فى حين يصل السعر للمستهلك فى الأسواق ما بين 64 و67 جنيهًا، وقد يختلف هذا السعر بحسب كل منطقة.

وبلغ سعر الفراخ البيضاء 59 جنيهًا، سعر الساسو 59 جنيهًا، والكتكوت الساسو 8.25 إلى 8.50 جنيه وأمهات بيضاء 51 جنيها للكيلو والكتكوت الأبيض 11.75 إلى 12 جنيها، وهذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائى للمستهلك.

وتسجل أسعار البيض فى سوق الجملة 86 جنيها لسعر الأبيض فى حين يبلغ سعر البيض البلدى 93 جنيها الكرتونة وبلغ سعر البيض الأحمر 89 جنيها للكرتونة.

وكشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، موعد انخفاض سعر الدواجن فى الأسواق خاصة بعد الإفراج عن الأعلاف للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة أن دورة إنتاج الدواجن تتراوح ما بين 38 و45 يوما وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريبا أى خلال منتصف فبراير 2023، لافتاً إلى أن تحرك الأسعار استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع فى المعروض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا