----

طرح أرامكو بالبورصة.. خبير أسواق المال يكشف الآثار الإيجابية والسلبية على

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال، أن هناك تأثيرات لطرح أرامكو في البورصة حيث تحمل نتائج إيجابية وسلبية للبورصة المصرية.

وأوضح أن النتائج الإيجابية تتمثل في قطاع البتروكيماويات حيث يتم إعادة تقييم الأسهم وفقا لأسعار السوق السعودي، أما التأثير السلبي فيتمثل في منع وصول المزيد من السيولة للسوق المصري حيث ستسحب كافة السيولة الواردة أو التي كان من المتوقع أن تصل وبالتالي ستعاني البورصة المصرية من استمرار أزمة السيولة لفترة لن تقل عن 4 أشهر بعد طرح أرامكو حيث يتم بعدها استئناف ضخ سيولة جديدة للسوق.

وأرجع افتقاد السوق المصرى للسيولة إلى عدة أسباب أهمها تخارج عدد من الشركات مثل أورانج وجلوبال تليكوم، وكذلك غياب البضاعة الجيدة والمنتجات الجديدة أو المستثمرين الجدد بسبب غياب ثقافة الاستثمار في البورصة.

خبيرة: طرح أسهم أرامكو في البورصة السعودية ينعش قطاع البتروكيماويات في المنطقة

وتابع: أنه وفقا للظروف الحالية فإنها لن يكون هناك طروحات قبل منتصف العام ونهاية يونيو المقبل عقب تقفيل الميزانيات وتغيير النظام الأساسى للشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق