----

بعد تخفيض الفائدة.. تعرف على أعلي عائد لشهادات الاستثمار بالبنوك

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد تخفيض الفائدة.. تعرف على أعلي عائد لشهادات الاستثمار بالبنوك

تستعرض بوابة أسعار العائد على الشهادات الإستثمارية بالبنوك، بعد قرار البنك المركزي الخميس، خفض أسعار الفائدة على الايداع والاقتراض، بنسبة 1% لتصل إلى 12.25 % على الايداع و13.25% على الاقتراض، قام عدد من البنوك بتخفيض الفائدة على شهادات الاستثمار من ضمنهم البنك الأهلى وبنك ، بينما أعلنت البنوك الآخري أنها ستقرر الفائدة على شهادات الاستثمار ذات عائد متغير بداية من اليوم الأحد.

وتعد شهادات الاستثمار، من أكثر الأوعية الادخارية التى يقبل عليها الموطنون، لأنها وعاء استثماري أمن ويعطي عائد دوري، لذلك نستعرض أسعار الفائدة على الشهادات البنكية بترتيب من الأعلي إلي الأقل.

اسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلى المصري:

تصدر البنك الأهلي المصري قائمة أعلي عائد للشهادات الإستثمارية بالرغم من قرار البنك بتخفيض سعر الفائدة 1 % اليوم الخميس ليصبح سعر العائد على الشهادات البلاتينية الذي يصرف شهريا 13% سنويا لأجال 3 سنوات، وبلغ سعر العائد للشهادات البلاتنية الذي يصرف ربع سنويا 13.25% سنويا، بينما بلغ سعر العائد لشهادات الاستثمار" ب" الذي يصرف شهريا 13.75% سنويا لمدة عام، وبلغ سعر العائد لشهادات الاستثمار 12% والذي يصرف ربع سنوي لمدة ثلاث سنوات.

بنك مصر :

جاء بنك مصر في المرتبة الثانية من حيث العائد على شهادات الاستثمار اليسجل سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 13 %.سنويا والذي يصرف شهريا.

شهادات البنك المصري الخليجي:

أتي في المرتبة الثالثه البنك المصري الخليجي، ولم يعلن البنك حتى الآن تأثير قرار خفض سعر الفائدة على شهادات الاستثمار، حيث يصدر شهادة ذات عائد شهري بفائدة 13% سنويا لمدة ثلاث سنوات، وشهادة بعائد ربع سنوي 13.25 %سنويا لمدة ثلاث سنوات.

البنك الزراعي المصري:

احتلت شهادات البنك الزراعي المصري المرتبة الرابعة، حيث يصدر شهادة حصاد بعائد 13% يصرف شهريا لمدة 3 سنوات، ومن المنتظر أن يعدل البنك سعر العائد على تلك الشهادة يوم الأحد المقبل.

بنك التعمير والاسكان :

يحتل بنك التعمير والإسكان المرتبة الخامسة، حيث يصدر شهادة بعائد 12.5% سنويا لمدة ثلاث سنوات، ومن المنتظر أن يعدل سعر الفائدة على الشهادة الاسبوع المقبل.

المصرف المتحد :

ثبت المصرف المتحد أسعار الفائدة من خلال الشهادة الماسية التي يصدرها عند 12%، ليحتل المرتبة السادسة في قائمة البنوك التى تمنح أعلى عائد على شهادات الاستثمار.

وعلي صعيد باقي البنوك تتراوح اسعار العائد على الشهادات ما بين 11% إلى 9.5%.

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق