----

النفط ترتفع 2%.. والبنك المركزي لا تزال عرضة للتقلبات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

النفط ترتفع 2%.. والبنك المركزي لا تزال عرضة للتقلبات حققت اسعار النفط الجمعة تراجعات قوية بلغت 2%، ولكن المخاوف من زيادة المعروض وقفت تلك المكاسب، في الوقت الذي أكد فيه البنك المركزي أنه مازالت عرضة للتقلبات العالمية.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 1.04 دولار، أو 1.7 % ، إلى 63.32 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتا، أو 1.7 بالمئة، ليسجل 57.73 دولار للبرميل.

والخامان في طريقهما لتسجيل ثاني مكسب أسبوعي لهما على التوالي. وبرنت بصدد الارتفاع 1.4 بالمئة بينما يتجه غرب تكساس الوسيط للصعود بنسبة 0.9 بالمئة.

وقال البنك المركزي بعد تخفيضة الفائدة 1% تعليقا علي اسعار النفط، إنه لا تزال الأسعار العالمية للبترول عرضة للتقلبات بسبب عوامل محتملة من جانب العرض والتي تتضم المخاطر الإقليمية.

وأثر تقرير شهري من وكالة الطاقة الدولية سلبا على الأسعار، إذ أشارت تقديرات الوكالة إلى أن نمو المعروض من خارج أوبك سيقفز إلى 2.3 مليون برميل يوميا العام المقبل مقارنة مع 1.8 مليون برميل يوميا في ، عازية ذلك إلى إنتاج الولايات المتحدة والبرازيل والنرويج وجيانا.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق