----

وفد للشركات الأردنية يبحث التعاون مع البورصة وهيئة الاستثمار المصرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأردني برئاسة المهندس على عيسى، أن وفد الشركات الأردنية الذي يزور القاهرة حاليًا التقي الإثنين الماضي برئيس البورصة محمد فريد صالح والدكتور محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت جمعية رجال الأعمال المصريين: إن الجانب الأردني برئاسة حمدي الطباع أبدى تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصري، مؤكدين أن المؤشرات الاقتصادية شهدت تطورا كبيرًا وملموسا على مستوى تهيئة مناخ الأعمال والتجارة والاستثمار.

وأضافت الجمعية في بيان، أن الوفد الأردني استعرض في لقائه برئيس البورصة محمد فريد صالح، إمكانية التعاون المشترك بين البلدين والاتفاق على آلية القيد المزدوج بين بورصتي القاهرة وعمان.

وأكدت الجمعية، أنه تم الاتفاق على الربط الإلكتروني بين البورصة المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين والبورصة الأردنية وجمعية رجال الأعمال الأردنيين لتبادل المعلومات فيما بينهم.

وأكد رئيس البورصة محمد فريد صالح خلال اللقاء، أن الفترة القادمة ستشهد مجموعة من الاكتتابات التي سيتم طرحها في البورصة المصرية ودعا الجانب الأردني إلى تشجيع المستثمرين الأردنيين إلى المساهمة في تلك الاكتتابات بالإضافة إلى تشجيعهم على دخول سوق رأس المال المصري.

وكانت جمعية رجال الأعمال المصريين استضافت الأحد الماضي اجتماعات الدورة الحادية والعشرون لمجلس الأعمال المصري الأردني برئاسة المهندس على عيسى وبمشاركة وفد من كبرى الشركات الأردنية برئاسة حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين ورئيس الجانب الأردني بالمجلس، وتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين.

وقالت الجمعية: إن الوفد الأردني خلال لقائه بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور محمد عبد الوهاب أبدى إعجابه الشديد بما شهدته هيئة الاستثمار من تطور سريع وخدمات تيسيرية، مؤكدين على أهمية تبادل الخبرات ما بين هيئتي الاستثمار في كل من والأردن للاستفادة بما استطاعت الهيئة في مصر أن تحققه في هذا المجال.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة، على حرص الهيئة على فض كافة النزاعات الاستثمارية وحلها، مضيفا أن الهيئة نجحت بالفعل في حل عدد كبير خلال الفترة الماضية وجار الانتهاء من باقي النزاعات لإغلاق هذا الملف بشكل نهائي.

ودعا رئيس الهيئة الجانب الأردني لزيارة مركز خدمات المستثمرين والإطلاع على كافة الخدمات المقدمة للتيسير على المستثمرين ومنها آلية الشباك الواحد، كما استعرض خلال اللقاء قانون الاستثمار الجديد وتعديلاته ولائحته التنفيذية وأهم الحوافز الاستثمارية الممنوحة للمستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق