----

إفريقيا .. المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية تعد بضخ استثمارات في قطاع الطاقة بمصر

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إفريقيا .. المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية تعد بضخ استثمارات في قطاع الطاقة بمصر

قال أدم بوهلر الرئيس التنفيذي للمؤسسة الامريكية للتمويل والتنمية الدولية، إن المؤسسة تمضي سريعا لمضاعفة استثمارتها في القارة الافريقية خاصة في قطاع الطاقة ولا سيما الطاقة المتجددة.

وأوضح " بوهلر" خلال كلمة له في مؤتمر إفريقيا 2019، أن هناك الكثير من الفرص بقارة إفريقيا التى لم يتم استغلالها حتي الآن وتحتاج إلى رؤس أموال ضخمة.

وكان قد انطلقت فاعليات مؤتمر إفريقيا 2019 في العاصمة الأدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح ومشاركة عدد من رؤساء البلدان الافريقية، والذي تنظمة وزارة الاستثمار بغرض القاء الضواء على الفرص الاستثمارية في القارة الافريقية، وجذب مزيد من رؤس الأموال لها.

ويبلغ رأسمال المؤسسة الامريكية للتمويل والتنمية و هي حديثة التأسيس نحو 60 مليار دولار بحسب بوهلر.

وأضاف "بوهلر" أن قامت بدور رائع للاستثمار في قطاع الطاقة بشكل عام، و أن التقرير الدولية تظهر أن الجكومة ملتزمة بمضاعفة استثمارتها في هذا القطاع، مشيرا إلى تطلع البنك للعمل عن كثب مع الحكومة المصرية وحكومات البلدان الافريقية لضخ استثمارت جديدة في هذا القطاع حتي يتم توصيل لطاقة لجميع الموطنين,و

وتابع" بوهلر"، أن رؤية 2030 تجعل الولايات المتحدة متفائلة بالمستقبل القارة الافريقية للعديد من المشاريع الاستثمارية التى تم رصدها في تلك الرؤية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق