“الغايش”يكشف عن أفضل وسيلة للاستثمار في

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

"الغايش"يكشف عن أفضل وسيلة للاستثمار في
أدوات الأستثمار في 2020
قال حسام سويد الغايش الخبير المالي والاقتصادي، والعضو المنتدب لشركة اسواق لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار ، أنه بحلول العام الجديد 2020 ومع رؤية للتحول الرقمى بحلول عام فأن الإستثمار وأدواته سيكون أيضا على موعد مع تحول كبير فى الاتجاهات والأليات المستخدمة فى الأدوات المتاحة والمستحدثة .
وأوضح الخبير في تصريح خاص لـ " " أن الاستثمار فى مصر ولعدة عقود كان يعتمد على عدد من الآليات التقليدية كالاستثمار العقارى والصناعى والتجارى والاستثمار الغير مباشر فى الأسهم أو أذون الخزانة او الإستثمار النقدى كشهادات الاستثمار و الودائع البنكية أو الاستثمار فى الذهب ، أما الآليات المستحدثة فى عام 2020 ستكون كالصناديق المتخصصة والذى ستباع وثائقها من خلال الجهاز المصرفى وأيضًا الصكوك والتى من المفترض أن يبدء العمل بها فى عام 2020 .
الإستثمار في البورصة المصرية
وعن الاستثمار فى البورصة المصرية فى عام 2020 فذكر الخبير ، أن تحسن وجاذبية البورصة المصرية يتوقف على عدة عوامل قد تكون مؤثرة للغاية فى تحسن تدريجى لمؤشرات البورصة المصرية كأسعار الفائدة وتنفيذ الطروحات الحكومية والتى أدى تأجيلها لعدة مرات بتراجع جاذبية سوق المال المصرى لافتاً أنه من المتوقع أن يحظى سوق المال المصرى بجذب سيولة جديدة خلال العام 2020 خاصة وأن أسعار الأسهم بالبورصة المصرية مغرية للغاية .
الإستثمار العقاري
وعن الإستثمار العقارى فى مصر فأشار الخبير أن ، البنك المركزى المصرى تدخل بمبادرة تمويلية للقطاع بنحو 50 مليار جنية قد تدفع مبيعات القطاع للارتفاع مرة أخرى ولكن تراجع أسعار العقار يعد طفيفا للغاية ولا يتناسب مع تراجع معدلات التضخم و تراجع أسعار مواد البناء فى السوق مما يقلل من جاذبية القطاع .
الإستثمار في الذهب
اما الاستثمار فى الذهب فقد توقع الخبير ، إرتفاع مساهمة المعدن النفيس فى الإستثمارات وجذب مزيدا من السيولة خاصة وأن الذهب عالميا تميل للارتفاع الحرب التجارية وايضا نتيجة لتراجع معدلات النمو للاقتصاد العالمى نتيجة التوترات التجارية.
الإستثمار في وثائق الصناديق المتخصصة والصكوك
اما الاستثمار النقدى فى شهادات الاستثمار و الودائع البنكية فتوقع الخبير تراجعه نتيجة تراجع أسعار الفائدة والمتوقع تراجعها فى عام 2020 فى مصر ، مضيفاً أن الأدوات الاستثمارية الجديدة كوثائق الصناديق المتخصصة والصكوك ستحظي بجاذبية كبيرة للاستثمار فى مصر وستجذب سيولة كبيرة من سيولة الجهاز المصرفى .

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق