هل تنوي الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم؟

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، على الأنباء المتداولة في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، التي تفيد اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم.

حيث نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الأخبار بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماما.

فأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لحرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم، وأنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، باعتبارها حقاً أصيلاً من حقوق الشعب المصري يكفله والقانون، ويجرى إتاحته للجميع دون تفرقة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم بمختلف المراحل التعليمية، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكافة المواطنين بالتساوي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان نفي الشائعات الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الدولة تعمل على النهوض بالمنظومة التعليمية، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى إتاحة التعليم للجميع على حد سواء.

وأردفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة تعمل على تطوير العملية التعليمية، وتحقيق تنافسية نظم ومخرجات التعليم، وتطوير مدارس التعليم الفني، بجانب تحسين جودة النظام البحثي والإلكتروني.

وواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة تعمل على نشر ثقافة العلوم والابتكار بالمدارس، كما سيتم تطوير المناهج الدراسية بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

كل هذا بالإضافة إلى بناء المدارس في المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجاً، وكذلك لإحلال المدارس المتهالكة، وبناء فصول للتربية الخاصة، بهدف استيعاب الزيادة السنوية من الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق