البورصة في أسبوع| 522 مليون جنيه صافي مبيعات الأجانب خلال الجلسات الماضية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تباينت مؤشرات ، خلال جلسات الأسبوع المنتهي، كما تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إيجى إكس 30" بنسبة 1.72% ليغلق عند مستوى 10109.91 نقطة، وتراجع رأس المال السوقى للبورصة المصرية بنحو 2.3 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 542.6 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 0.4% عن الأسبوع الماضى.

 

تفاصيل حركة البيع والشراء بالبورصة في أسبوع:

 

سجلت تعاملات المصريين نسبة 66.8%، من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع المنتهى، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 28.7%، والعرب على 4.4%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وسجل الأجانب صافى بيع بقيمة 522.5 مليون جنيه، بينما سجل العرب صافى بيع بقيمة 18.9 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

 

ومنذ بداية العام، سجلت تعاملات المصريين نسبة 66.7% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 25.9%، والعرب على 7.4%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وسجل الأجانب صافى بيع بقيمة 7.4 مليار جنيه، بينما سجل العرب صافى بيع بقيمة 1.5 مليار جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

 

اقرأ أيضا: هشام توفيق: خسائر قطاع الأعمال تخطت 2.5 مليار جنيه في 30 عاما

جدير بالذكر، أن البورصة المصرية، اختتمت جلسة الأسبوع الماضي، بتراجع جماعي للمؤشرات، متأثرة بتراجع البورصات العالمي، بعدما فقد المستثمرين الامال، في ايجاد لقاح لفيرس المستجد، بعد فشل تجربة لقاح جامعة "أكسفورد"، وأغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة، في البورصة المصرية عند مستوى 543.737 مليار جنيه، مُتكبدًا خسائر قدرها 6.6 مليار جنيه، بضغط مبيعات المستثمرين العرب والأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق