القوى العاملة: يجوز تشغيل العامل خلال إجازة بضعف الأجر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت وزارة القوى العاملة، أنها أصدرت منشورا، لمديرياتها ومكاتبها على مستوى المحافظات في ، لمتابعة إجازة المبارك لمدة 5 أيام مع الشركات والمصانع.

وتابعت القوى العاملة، في بيانها السبت، "تقرر منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة مدفوعة الأجر اعتبارا من غد الأحد وحتى الخميس بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأكدت الوزراة، أن ذلك يأتي تماشيا مع القرارات التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن استمرار جهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءا لأي تداعيات محتملة لفيروس المستجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأنها.

اقرأ أيضا: الإمارات تعلن دعم الشركات الصغيرة لتسويق مستلزمات الوقاية من كورونا

وأوضحت الوزارة، أنه وفقاً لنص الفقرة الثانية من المادة 52 من قانون العمل، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام الأعياد إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام لمثلي هذا الأجر.

اقرأ أيضا: خبراء صناعة: ضمانة الـ100 مليار من المركزي تهيئ الشركات لمرحلة ما بعد كورونا

جدير بالذكر، أن محمد سعفان، القوى العاملة، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام، تبدأ من الأحد 24 مايو حتى 28 مايو الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق