خاص| شعبة البن تكشف تأثير قرار غلق الكافيهات على نسبة المبيعات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال حسن فوزي رئيس شعبة تجار البن بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الحكومة بغلق القهاوي والكافيهات أثر بشكل كبير على سوق البن، من خلال تراجع شديد في نسبة المبيعات التي كادت أن تصل إلى 80% مقارنة بفترة ما قبل الحظر، مشيرا إلى أن نسبة مبيعات البن وجميع مشتقاته من "نسكافية ولاتيه وهوت شوكلت" وغيرها لن تشهد تراجع في المبيعات خلال شهر مقارنة بمستوى الأعوام السابقة.

 

وأكد حسن في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تجار البن هم أكثر فئة تعرضت لخسائر كبيرة جدا بعد قرار غلق القهاوي والكافيهات، الذي تم الأعلان عنه منذ منتصف مارس الماضي، وجاء هذا القرار ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس .

اقرا ايضا:سعر صرف اليورو بمختلف البنوك اليوم السبت 23 مايو 2020

وأضاف رئيس شعبة تجار البن بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع تجار وموزعين البن ينتظرون عودة عمل القهاوي والكافيهات مره أخرى، نظرا لاعتماد البعض منهم على توزيع البن على القهاوي والكافيهات، مشيرا إلى أن تستورد البن من الهند واندونسيا والبرازيل وفيتنام وكولمبيا.

 

وأشار إلى أن أسعار البن تشهد استقرارا ملحوظا خلال الفترة الحالية، ولن تشهد ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة، ويتراوح البن السادة بين 90 إلى 100 جنيه، وسعر كيلو البن المحوج بين 120 و140 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق