خاص| مصانع الملابس تخسر 50% من إنتاجها بسبب تراجع مبيعات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت غرفة صناعة الملابس والمفروشات المنزلية باتحاد الصناعات، برئاسة محمد عبدالسلام، أن الإنتاج المحلى من الملابس الجاهزة، يمثل ما يتراوح بين 75-80% من حجم السوق بما يتراوح بين 180-200 مليار جنيه.

وأوضح عبدالسلام أن حجم المبيعات خلال ، تراجع بشكل كبير بسبب جائحة ، وإغلاق المحلات، لتتراجع المبيعات أكثر من 15% خلال مارس وإبريل، مقارنة بنفس الفترة من ، واستقرار المبيعات مع موسمى وعيد الفطر، اللذين ترتفع فيهما مبيعات الملابس.

اقرأ أيضا: خبراء صناعة: ضمانة الـ100 مليار من المركزي تهيئ الشركات لمرحلة ما بعد كورونا

وقال رئيس الغرفة، إن التجار لم يستلموا إلا جزءا بسيطا من إنتاج الصيفى من صناعة الملابس، الذى بدأت المصانع فى إنتاجه خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2019، انخفاض المبيعات التي أثرت بالسلب على كافة المصانع، ورفض التجار استلام باقى البضائع نتيجة عدم وجود مبيعات للملابس.

وأكد عبدالسلام، أن المصانع لم تقم إلا ببيع 50% من الانتاج ومازال الباقى مخزنا لديها، وهو ما سيمثل مشكلة كبرى للمصانع الصغيرة، لأنها توظف السيولة الخاصة بها فى شراء مستلزمات الإنتاج.

ولفت رئيس غرفة صناعة الملابس، إلى أن المصانع تبحث البدائل لتسويق منتجاتها عبر الإنترنت في ظل وجود فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الغرفة لديها خطة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتصنيع بعض مستلزمات الإنتاج محليا بدلًا من استيرادها من الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق