مواعيد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد تفشي جائحة ، قرر الرئيس عبدالفتاح ، صرف 1500 جنيه، للعمالة غير المنتظمة، على مدار ثلاث أشهر، أي 500 جنيه لكل شهر، لمساعدة الفئات الأكثر تضررا، من تداعيات الوباء الحالي، الذي يعاني منه العالم أجمع.

 

وقالت وزارة القوى العاملة، إنه سيتم إعلان موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة، والبالغة نحو 500 جنيه، خلال الأيام القادمة.

و بلغ عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة في المنظومة الإلكترونية بوزارة القوى العاملة، 3 ملايين و514 ألفا و236 فردًا، وتم تدقيق بياناتهم، طبقا لآخر بيانات أعلنتها وزارة القوى العاملة.

 ووصل عدد المستحقين إلى مليونين و61 ألفا و18 شخصا، وبلغ عدد من صرفوا الدفعة الأولى خلال الفترة من 13 إبريل، وحتى 14 مايو الجاري، مليون و600 ألف و216 مستحقًا، صرفوا 800 مليون و108 آلاف جنيه.

ونفت وزارة القوى العاملة، فتح باب التسجيل، مرة أخرى، بعد إغلاقه يوم 9 إبريل، الماضي.

جدير بالذكر، أن منحة الـ 500 جنيه والمقدمة من وزارة القوى العاملة لصالح العمالة غير المنتظمة وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 1500 لكل عامل، جاءت دعما لهم فى ظل قرارت الدولة الاحترازية لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

وكانت الدولة، قد اتخذت عدة اجراءات استباقية، للأزمة الحالية، من ضمنها، ضخ نحو 20 مليار جنيه للبورصة المصرية، وصرف 100 مليار جنيه، لمعالجة القطاعات المتضررة من فيروس كورونا.

وكانت الدولة على وعي كبير بأزمة الفيروس الحالي، والتي تضررت منها العديد من القطاعات الاقتصادية في العالم، وتعرض اقتصاد نحو 170 دولة للانكماش، بينما حقق الاقتصاد المصري، نموا بنحو 5% وفقا لما قاله صندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020

وقد أشادت عدت تقارير دولية، بدور ، واجراءاتها الاحترزاية، وتعاملها مع الأزمة الحالية.

جدير بالذكر، أن والسكان المصرية، قالت في أخر بيان لها، أنه تم تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و19 حالة وفاة، مؤكدة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى ، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 783 اجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق