| أسعار الذهب ترتفع 8 جنيهات الجمعة 29 مايو

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سجلت أسعار الذهب 8 جنيهات الجمعة 29 مايو ، في محلات الصاغة، وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 866 جنيها للجرام الواحد، مع الارتفاع العالمي لبورصة الذهب.

 

أما على المدى الإسبوعي، ارتفعت أسعار الذهب فوق 13 دولارا عند تسوية تعاملات الأسبوع الجمعة الماضية، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق باستجابة بكين لفيروس من ناحية، والتطورات المتعلقة بهونج كونج من جهة أخرى، بعدما فرض ترامب تعريفات جديدة على منتجات لهوواي الصينية.

 

ويرصد "الطريق"، أسعار الذهب في اليوم الجمعة 29 مايو 2020:

اقرأ أيضا: أسعار صرف الريال السعودي اليوم الجمعة 29 مايو 2020

 

سعر الذهب عيار 24

 

سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، نحو 866 جنيها، في محلات الصاغة بدون مصنعية.

 

سعر الذهب عيار 22

سجل سعر الجرام عيار 22 في مصر، في محلات الصاغة، دون مصنعية، نحو 794 جنيها بدون مصنعية.

 

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب من العيار 21 في مصر، بمحلات الصاغة بدون مصنعية نحو 758 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 18

بلغ سعر الجرام الواحد عيار 18 في مصر، بمحلات الصاغة نحو 650 جنيها.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب، في الأسواق المصرية، نحو 6 آلاف و64 جنيها.

ورغم هذا الارتفاع اليومي، فإن المعدن الأصفر سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.2%، أو ما يعادل 20.80 دولار، مع البيانات الاقتصادية التي أعطت إشارات إيجابية بشأن تعافي الاقتصادي، وتخفيف عمليات الإغلاق في بعض البلدان، رغم زيادة التوترات من المخاوف من تباطؤ الانتعاش الاقتصادي العالمي، والضغط على أسواق الأسهم.

 

فعند إغلاق تعاملات الجمعة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.8%، بما يعادل 13.60 دولار ليصل إلى مستوى 1735.50 دولار للأوقية، وزارد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5%، إلى 1735.07 دولار للأوقية.

 

وتعتمد الأسواق الدولية حاليا، على أن أسعار الذهب ستواصل الصعود، مع وصول معدلات الفائدة على السندات إلى النطاق السالب، أو الطاق الصفري، كما هو الحال مع المركزي ، بعد أسابيع من تدابير التحفيز النقدية والمالية، في ظل أزمة كورونا، ولكن المحللين يحذرون المستثمرين من المعدن النفيس.

وزاد سعر الذهب بنسبة 11%، تقريبا منذ بداية العام، وتعد الصناديق الاستثمارية الدولية، "دايمون آسيا كابيتال"، و"إليوت مانجمينت" و"كاسين"، من أهم الصناديق، العالمية التي تراهن على زيادة الذهب في عام 2020، وفق بيزنس إنسايدر.

 

وكشف "جيمس ريتشمان" الرئيس التنفيذي في مؤسسة "جيه.جيه ريتش.مان" الائتمانية، أن الذهب يحتاج إلى أخذ بعض الوقت من الاستقرارا أوالتراجع قليلاً قبل أي ارتفاع مستمر حتى هذه المرحلة المتوقعة، وما يعكس شهية المستثمرين للمعدن الأصفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق