الذهب يهبط عالميا وفى قرب أعلى مستوياته جراء ارتفاع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سجل الذهب عالميا انخفاضا ملحوظا، حيث تراجعت أوقية الذهب، مع هدوء الطلب على الملاذات الآمنة واستمرار تعافي شهية المخاطرة بين المستثمرين بدعم خطط فتح الاقتصادات وتخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار وباء () المستجد.

 

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.58% ليصل إلى 1724.00 دولار للأوقية ، كما تراجع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.3% إلى 1721.86 دولار للأوقية.

 

وبدأت العديد من دول العالم منذ شهر مايو الماضي تخفيف القيود المفروضة على النشاط الاقتصادي وحركة النقل والسفر، تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها ما ساعد في دعم مسار تعافي أسواق الأسهم على مدار الأسابيع الماضي مسجلة أعلى مستوى لها في نحو 3 أشهر.

 

ويشعر المستثمرون بتفاؤل حيال البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخرا والتي أظهرت بدء تعافي الأنشطة الصناعية والخدمية ببعض الاقتصادات الرئيسية بالتزامن مع تخفيفها قيود كورونا والسماح لعودة الحياة الاقتصادية .

 

وأظهرت بيانات صادرة نمو قطاع الخدمات في التي تعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي خلال شهر مايو الى جانب تعافي النشاط الخدمي والصناعي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو).

 

وهنا فى سجل الذهب سعر 766 جنيها للجرام بالنسبة لعيار 21 وهو الأكثر تداولا فى سوق الصاغة، وهو سعر مرتفع نسبيا ويقترب من أعلى معدلات سجلها الذهب فى تاريخه، حيث تسبب ارتفاع سعر فى السوق المصرفى المصرى صعود الذهب، بحسب إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب.

 

وأشار إلى أن صعود الدولار ليتخطى 16 جنيها فى مصر، سبب ارتفاع الذهب رغم الانخفاض العالمى الملحوظ للمعدن النفيس، مضيفا" الذهب قرب مستويات مرتفعة فى الصاغة وهذا يؤثر حتى الآن على حركة المبيعات".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق