: أكبر انكماش فصلي يضرب الاقتصاد منذ 40 عاماً

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تراجع الناتج المحلي الإجمالي في بـ2.2% في الربع الأول من هذا العام، وهو أكبر انكماش للاقتصاد البريطاني منذ أكثر من 40 عاماً.

وحذر بنك إنجلترا من انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 20% في النصف الأول من هذا العام مع تراجع الإنفاق وتفشي فايروس المستجد.

وقال البنك المركزي: «إن الركود الاقتصادي هذا العام قد يكون الأسوأ منذ 3 قرون».

وبحسب موقع «العربية»، أظهرت أرقام نُشرت، أمس، -تستند إلى بيانات نُشرت سابقا للربع الأول- ارتفاعا في مدخرات الأسر التي انهار إنفاقها بأكبر قدر نقدي منذ أن بدأ رصد الإنفاق في الخمسينيات.

وارتفعت نسبة مدخرات الأسر إلى 8.6% في الربع الأول من العام، صعوداً من 6.6% في نهاية .

وتوقع مكتب الإحصاءات في السابق أن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة غير مسبوقة تصل إلى 20.4% في أبريل مقارنة مع مارس، غير أن بعض علامات التعافي ظهرت أخيرا.

وذكر المكتب أن عجز ميزان المعاملات الجارية لبريطانيا زاد أكثر من المتوقع في الأشهر الـ3 الأولى من .

ومن المترقب أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون خطته لتسريع تعافي الاقتصاد البريطاني في وقت لاحق، حيث سيتعهد بالتعجيل باستثمارات في البنية التحتية بقيمة خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.13 مليار دولار).

من جهة أخرى، ارتفع عجز الحساب الجاري في المملكة المتحدة إلى 21 مليار جنيه إسترليني في الربع الأول من العام الحالي ليتجاوز التوقعات البالغة 15.4 مليار جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق