نجيب ساويرس يبارك لأردوغان على تحويل الكنيسة لمسجد (صور)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على حسابه الرسمي على تويتر، تغريدة مباركة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتضمن فحوى التغريدة، "نبارك لك عداوة مسيحي العالم كله"، مع إعادة نشر لتغريدة خاصة بأردوغان تضمنت، تحويل متحف القديسة "ايا صوفيا"، إلى مسجد.

جدير بالذكر، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد وقع على مرسوما يقضي بفتح آيا صوفيا كمسجد، بعد أن أعلنت محكمة تركية أنها أبطلت مرسوما حكوميا يرجع لعام 1934، كان يقضى بتحويل مسجد آيا صوفيا آنذاك إلى متحف.

ولقي قرارا أردوغان، بتحويل أيا صوفيا لمسجد، وفتحه أمام المصلين يوم 24 يوليو الحالي، ردود فعل عالمية غاضبة.

 

ويعيش الاقتصاد التركي، حالة من التدهور، بفعل جائحة ، وكانت أخر بيانات صادرة من المركزي التركي تفيد، بارتفاع عجز ميزان المعاملات الجارية في البلاد، إلى 5.062 مليار دولار. بزيادة عن التوقعات، بلغت نحو 4.5 مليار دولار.

وأكدت بيانات اقتصادية، أن الميزانية التركية سجلت عجزا بلغ نحو 2,53 مليار دولار في مايو الماضي، وسجل عجز الميزانية التركية 6,6 مليار دولار فى 5 أشهر وهو ما انعكس على التقارير الدولية الخاصة بالاقتصاد التركى.

اقرأ أيضا: غرفة القاهرة تكشف لـ”الطريق” أسباب انخفاض مبيعات السيارات.. وخصومات لتنشيط السوق

وأشار البيانات الاقتصادية، أن فقدان استقلالية البنك المركزى التركى دفع المستثمرين الأجانب للخروج من السوق، موضحة أن مبيعات المنازل التركية إلى الأجانب تسجل تراجعها بنسبة 76% فى 5 أشهر.

وأكدت البيانات، أن الدين الخارجي لتركيا ارتفع بنسبة 210% منذ تولى أردوغان الحكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق