نيفين جامع: جائحة فرضت واقعا مختلفا على العالم ومصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنها سعت إلى الاستماع إلى مجتمع الأعمال  لكافة التحديات التى تواجههم فى هذا القطاع، خاصة منذ توليها الوزارة بهدف الوقوف على كافة النقاط التى يمكنها تطوير القطاع الصناعى والتجارى مع مواكبة المرحلة الحالية والمقبلة، وعلاج بعض التشوهات الجمركية وغيرها من الإصلاحات.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الشهرى لغرفة التجارة الأمريكية برئاسة الدكتور شريف كامل رئيس الغرفة تحت عنوان "استراتيجية الصناعية والتجارية، تطورات ما بعد الأزمة".

 

أضافت الوزيرة أن جائحة فرضت على العالم ظروف غير عادية ومنها بالطبع مصر، وبالتالى تغيرت اهتمامات البلاد لمواجهة تلك الأزمة وتداعياتها فيما يتعلق بحركة التجارة الازمة، لافتة إلى حرصنا بشكل كبير على العمالة فى المصانع واستيعاب العمالة التى عادت من مختلف الدول والسعى لاحتوائها.

 

أوضحت أن الواردات انخفضت نتيجة تباطؤ حركة التجارة العالمية، وما ميزنا أنه على الرغم من الأزمة إلا أننا حققنا نموا مناسبا عكس دول العالم، لافتة أن بعض القطاعات نمت وتأثرت قطاعات أخرى لكن المهم كان حرصنا فى المقام الأول على المجتمع المصرى وتوفير احتياجاته بالتنسيق مع محافظ البنك المركزى ومع المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق