خبير : يجب ألا تتدخل الرقابة المالية بآليات السوق و تقارير المستشار المالي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد عيسى فتحي خبير أسواق المال ، أن هناك قضايا شائكة من الناحية القانونية ، لا يجوز للهيئة العامة للرقابة المالية التدخل فيها متسائلا  عن  رفض التقييم على أمريكانا الذي قدمته الشركة من حق الرقابة المالية أم لا؟ ، وهل يمكنها أن تراجع شكل التقييم ؟ ...لافتا إلى اعتماد الهيئة ليس اعتمادا للجدوى التجارية.

وأضاف أن الشركة أجرت تقييما بقيمة 3.90 جنيه ، لكن التلاعب في السوق  أوصل السهم ل، 15 جنيها ، وذلك على الرغم من تراجع نشاط الشركة وأرباحها بشكل كبير ، متوقعا أن التقييم المنتظر لن يرضي المستثمرين ايضا.

وأشار إلى أن الهيئة يجب ألا تتدخل في آليات السوق بالاعتراض على تقارير المستشار المالى المستقل ، موضحا ان تدخلها قد يحيل القضية فيما يشبة الخبراء بالمحاكم الاقتصادية وبالتالى تصبح القضية مستمرة ودائمة الى مالا نهاية وبالتالى مزيدا من الخسائر للمستثمرين ويصبح السوق اكثر بيروقراطية .

وتابع ، انه لا يجب ان يتم اعادة التقييم او الاعتراض على نتائجه والتدخل فى سياسات السوق ، مضيفا نخشى ان يكون هناك عنصرية فى معايير المحاسبة ويحدث انحياز للاقلية على حساب الاغلبية .

واشار الى ان دور الهيئة رقابى تنظيمى وليس دور المثمن وطرف فى الازمة ، منتقدا قرارا الهيئة باعادة التقييم او الاعتراض على نتائجه ، لافتا الى انه من الممكن ان يضار بتلك السياسات الاقلية الباحثين عن حقوقهم فى القضية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق