«الصناعات الغذائية» تشدد على استغلال أزمة لمضاعفة الإنتاج

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال محمد شكري، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن قطاع الصناعات الغذائية من أقل الصناعات تأثرًا بأزمة فيروس المستجد كوفيد 19.
وأضاف شكري، في تصريحات لـ"" أن قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات الأساسية في ظل أزمة كورونا، لافتًا إلى ارتفاع الصادرات المصرية من السلع الغذائية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أنه خلال الفترة الأخيرة زاد الإقبال من قبل كثير من الدول الأجنبية علي الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن كثير من الدول انسحبت من التصدير خلال الفترة الأخيرة وسدت مكانها مما ضاعف في الصادرات.
وأوضح أن حجم الإنتاج المصري من الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية يكفي لتغطية السوق المحلي ويجب استغلال الوقت الراهن لتحسن وضع مصر بين الدول.
وأشار إلى ضرورة توسع خطوط الإنتاج من الصناعات الغذائية وتسهيل الإجراءات الخاصة والتراخيص في قطاع الصناعات الغذائية لمضاعفة الإنتاج والتصدير عالميا.

المصدر الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق