«ما بعد ».. «رجال الأعمال» تناقش تعميق الصناعة مع الحكومة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف المهندس على عسي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين، أن المجتمع رجال الاعمال يدرس مستقبل الصناعة المحلية وعدم الاستيراد مستلزمات الإنتاج ويتم تصنعها محليًا بالتعاون مع المصانع القطاع الخاص وقطاع الاعمال العام وكيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المحلي وتعميق الصناعة ما بعد جائحة فيروس كوفيد 19.
وقال "عيسى" أن الصناعة ستشهد منافسة شديدة على المستوى الدولي في فترة ما بعد الجائحة، مضيفًا أن السوق المصرية تشهد محاولات عديدة لاختراقها واغراقها بمنتجات عدة دولة، موضحا أن كافة الدول ستحاول تعويض عجز الأسواق بالاتجاه للتصدير بكميات هائلة للدول الأخرى لتحقيق اهداف الصناعة وخطط الانتاج الخاصة بهم، وهو الأمر الذي يجب الالتفات له وأخد خطوات استباقية لحماية الصناعة المصرية.
وأعلن " رئيس جمعية"، أن الحكومة اتخذت خطوات إيجابية وقرارات غير مسبوقة لدعم الصناعة الوطنية في هذه المرحلة من خلال خفض أسعار للصناعات كثيفة الاستهلاك، موضحًا أن استجابة دولة الحكومة لعدد من مطالب جمعية رجال الأعمال بنسب متفاوتة ومن أهمها إعفاء المصانع من الضريبة العقارية، وتأجيل الضريبة العقارية لافتًا أنه يتم دراسة ومناقشة إلغاءها بالكامل.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق