طرح 143 قطعة أرض مقابر للمسلمين بمساحات بـ 6 أكتوبر

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن المهندس محمد أنور، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، عن طرح 143 قطعة أرض مقابر متخللات بمنطقة مقابر المسلمين القديمة بمدينة 6 أكتوبر.
وأوضح أنه سيتم طرح 121 قطعة أرض بمساحة (40م) و(22) قطعة بمساحة (60م2)، وذلك لقاطني مدن ( 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد) بنظام حق الانتفاع.
وأشار إلى أنه يتم الحصول على الشروط والمواصفات من جهاز مدينة 6 أكتوبر نظير سداد مبلغ (300) جنيه اعتبارًا من الثلاثاء 1-9-، كما يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة الشروط، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 6-9-2020 وحتى يوم الأربعاء 3092020 بمقر جهاز في مواعيد العمل الرسمية، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة الانتفاع بقطعة أرض المقبرة بمساحة 40م2 جنيه (54600) جنيه، ومساحة 60م2 (81900) جنيه، كما أن مساحة المقبرة تحت العجز والزيادة والعبرة بالمساحة الفعلية بعد معاينتها على الطبيعة.
وبالنسبة لأسلوب السداد، أضاف المهندس محمد أنور: يتم سداد 50% من قيمة مقابل حق الانتفاع لقطعة أرض المقبرة (دفعة حجز) مع تقديم استمارة الحجز، كما يتم سداد باقي قيمة مقابل الانتفاع قبل الاستلام بجانب 1% مصاريف إدارية + 5. % لمجلس الأمناء من إجمالي قيمة الانتفاع لقطعة أرض المقبرة.
وبالنسبة لشروط الحجز، أشار نائب رئيس الهيئة، إلى أنه يشترط في المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصًا طبيعيا، (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصًا معنويا( شركة – مؤسسة)، وأن يكون من قاطني إحدى مدن) 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد)، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض (له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وطبقًا لما يرد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة، مضيفًا أنه سيتم تخصيص قطع أراضي المقابر بالقرعة العلنية اليدوية لمن انطبقت عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق