خطة سبل التعاون بين والصين خلال المرحلة المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم حيث سجلت معدلات التبادل التجارى بين البلدين خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري 5 مليار و244 مليون دولار. حيث تعد أول دولة وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين .

اضافة اعلان

وسوف نتعرف على سبل  تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال السطور التالية :

1- تحرص الحكومة  على دعم التعاون المشترك بين مصر والصين وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تربط البلدين.

2- تتميز مصر والصين بعلاقات تاريخية تمتد لأعوام طويلة حيث يمثل العام الحالي الذكرى الـ64 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين 

 


3- تتمتع  مصر والصين بعلاقات استراتيجية وسياسية تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين خاصةً في ظل العلاقات القوية وتوافق الرؤى القائم بين القيادات السياسية بالبلدين

4- تحرص  وزارة الصناعة  على تعزيز التعاون مع الحكومة الصينية في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للاستفادة من الخبرة الطويلة للصين في هذا المجال خاصةً وأن المشروعات الصغيرة تمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد الصيني.

5- تتطلع  الحكومة لدعم الصين للمرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية د  عبد الحميد ممدوح والذي يتمتع بخبرات كبيرة اكتسبها خلال 27 عاماً قضاها بالعمل فى منظمة التجارة العالمية ما يمنحه قوة ومصداقية وثقل دولي بين باقي المرشحين.

6- تحظى  المحاصيل الزراعية المصرية بقبول كبير لدى المستهلك الصيني حيث سبقت الموافقة على نفاذ محاصيل البرتقال والعنب والفراولة المجمدة وبنجر السكر إلى السوق الصينى


7- طالبت وزيرة الصناعة  الجانب الصيني بأهمية الإسراع في إنهاء إجراءات نفاذ الرمان المصري إلى السوق الصينى 

8- سوف يقوم  الجانب المصري بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بموافاة الجانب الصيني بقائمة جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية المطلوبة في السوق الصيني.

9- تحتل الصين المرتبة الـ20 في قائمة أكبر الدول المستثمرة بالسوق المصري

 10- تبلغ  استثمارات الجانب الصينى  حوالي 7,2 مليار دولار 

11- تتوزع الاستثمارات الصينية  على 1736 مشروعاً بنهاية عام 2018

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق