بعد بيعها لمجموعة العبار.. أمريكانا تشطب أسهمها من

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت ، عن تقدم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا "، بطلب لشطب قيد أسهمها بعدد 400 مليون سهم، بقيمة أسمية قدرها جنيه واحد للسهم من جداول البورصة المصرية شطباً اختيارياً، تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد في 10 أغسطس ، والمصدق على محضرها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

اقرأ أيضًا: مدبولى: الرئيس السيسى يضع قرى الصعيد الأكثر احتياجًا على رأس أولويات التنمية

وقالت البورصة الثلاثاء، إنه جارٍ استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد، وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري، بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين وذلك تنفيذاً لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام الجاري، خسائر بلغ 190.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.41 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.34 مليار بنهاية مارس، مقابل 1.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واستحوذ رجل الأعمال محمد العبار على شركة أمريكانا مصر، استكمالاً لصفقة استحواذ "أديبتيو" المملوكة للعبار، على أمريكانا الأم بالكويت، وذلك فى صفقة تجاوزت قيمتها 3.4 مليار دولار، والتى تعتبر المالكة لأمريكانا المقيدة فى البورصة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق