البنك المركزي ينظر تعديل الفائدة 24 سبتمبر الجاري.. وخبير يوضح التوقعات

كاش نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي تحت رئاسة طارق عامر، تعديل أسعار الفائدة على الايداع والاقراض في اجتماعها المقرر عقده يوم 24 سبتمبر الجاري.

وكان البنك المركزي قد أبقى على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25% و10.25% و9.75%على الترتيب، في اجتماع لجنة السياسات النقدية السابق.

وقال د.أحمد سالم، الخبير الاقتصادي واستاذ التمويل، إنه من المتوقع أن يقوم البنك المركزي بتثبيت الفائدة خلال الشهر الجاري، لاسيما في ظل رفع أسعار بعض الخدمات الحكومية وعلى رأسها تذاكر القطارات والمترو.

وذكر أن رفع أسعار الخدمات يمثل ضغوطًا تضخمية ونظرًا لأن البنك المركزي يستهدف الابقاء على التضخم في نطاق مقبول، فإنه لن يلجأ إلى تحريك الفائدة في الاجتماع المقبل، حتى يتمص السوق تأثيرات هذه القرارات.

إلا أنه لم يستبعد أن يقوم بنكا الأهلي ومصر بإيقاف الشهادات مرتفعة العائد، حيث يتم طرحها منذ ما يزيد على 4 أشهر، وقد استوعبت حجم إيداعات كبير بالفعل، لافتًا إلى أن البنوك قد تكتفي بطرح شهادات بعائد 13% سنويًا، حيث يعد عائد جيد بالنظر إلى متوسطات الفائدة بالسوق.

CNA– الخدمة الاخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق