| وزيرة التخطيط تناقش زيادة معدلات التجارة والاستثمار مع سفير

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ناقشت وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، الإجراءات التنفيذية لزيادة معدلات التجارة والاستثمار، مع سفير جمهورية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد نايف الدليمي، كما ناقش اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا: عاجل| سعر الدولار تحديث يومي أمام الجنيه في البنوك اليوم الأربعاء 2-9-2020

 

وأشارت الدكتورة هالة السعيد في اللقاء، إلى ما تناولته القمة الثلاثية بين والأردن والعراق في عمان وذلك في 25/8/، من سبل تعزيز التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث خاصة تلك التي تتعلق بالطاقة والربط الكهربائي والبنية الأساسية والغذاء، وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

 

وأكدت الوزيرة على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين مصر والعراق الشقيق، وما تشهده هذه العلاقات من زخم وتطور ملحوظ في الفترة الاخيرة خصوصًا في ضوء القمة المذكورة، وذلك بهدف تأسيس مرحلة قادمة من التكامل الاستراتيجي بين الدول الثلاث، قائمة على الأهداف التنموية المشتركة، مشيرة إلى الإجراءات التنفيذية التي بدأت كل من مصر والأردن والعراق في اتخاذها لزيادة معدلات التجارة والاستثمار خلال الفترة المقبلة، بعد نحو شهرين من القمة الرئاسية الثلاثية التي عقدت بالقاهرة مارس .

 

وتابعت الوزيرة في اللقاء، أن وزراء التجارة والصناعة في الدول الثلاث "مصر والأردن والعراق" اتفقوا على وضع خطط وآليات جديدة لتنشيط التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري المشترك بما يحقق التكامل وفق جدول زمني محدد وبمشاركة من القطاع الخاص المصري والعراقي والأردني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق