أسعار النفط ترتفع لمستويات قياسية.. وبرنت يصعد لـ 46 دولارا للبرميل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

زادت أسعار البترول عالميا خلال تداولات الأربعاء، بعد تراجع مخزونات خام النفط في الولايات المتحدة فاق التوقعات، ودعم نشاط المصانع الأمريكية والصينية التفاؤل بشأن التعافي من جائحة فيروس وعزز شهية المستثمرين للاتجاه نحو الاستثمار في النفط.

 

اقرأ أيضا: عاجل| طارق الملا: 145.5 ألف برميل زيت خام إنتاج يومي لـ”خالدة للبترول”

وعلى صعيد الولايات المتحدة الأمريكية، انخفضت مخزونات البنزين 5.8 مليون برميل ما يزيد عن تقديرات المحللين بتراجع قدره ثلاثة ملايين برميل، وتوقع محللون انخفاضا أسبوعيا سادسا للمخزونات الأمريكية في استطلاع للرأي أجرته رويترز.

 

وخلال جلسة اليوم، صعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى 46.03 دولار للبرميل، بزياة قدرها 45 سنتا، صاعدة لليوم الثالث على التوالي، وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 43.19 دولار، بصعود قدره 43 سنتا، عقب مكسب 15 سنتا الأمس.

 

وقال المدير العام للبحوث لدى نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، تعليقا على ارتفاع أسعار النفط، إن شراء العقود الآجلة للنفط بهذا القدر المرتفع، جاء مع السحب الأكبر من المتوقع من المخزونات الأمريكية وتنامي الآمال في تعاف اقتصادي في الولايات المتحدة والصين بعد بيانات قوية للمصانع مما حفز الطلب على الخام، مشيرا إلى تسارع نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في أكثر من عام ونصف العام في أغسطس في ظل ارتفاع الطلبيات الجديدة، مما قدم الدعم لوول ستريت وأسواق النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق