| القوى العاملة: صرف 869 ألف جنيه لـ3 مواطنين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

قال محمد سعفان القوى العاملة، إن مبادرات التسوية الجدية للخلافات العمالية مع المصريين، من قبل مكتب التمثيل العمالي و3 شركات بالمملكة ، قد أسفرت عن صرف مستحقات بلغت نحو 869 ألف و159 جنيه، وهى عبارة عن مبالغ مستحقة لصالح 3 مصريين عن فترة عملهم.

 

ومن جهته أكد هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه بتكليف الوزير، لمكتب التمثيل العالي بالرياض، وجده، وحثهم على صرف المستحقات الماليه، عن فترة عمل 3 مصريين، عاملين في 3 شركات بالمملكة، وذلك ضمن إطار مبادرات الحفاظ على حقوق العمالة المصرية، في الخارج، ومتابعة مستحقاتهم.

اقرأ أيضا: عاجل| سعر الدولار تحديث يومي أمام الجنيه في البنوك اليوم الأربعاء 2-9-2020

 

كما كشف، عن تلقي الوزير تقريرا، من وليد عبد الرازق أحمد، وهو الملحق العمالي، يضمن التقرير، قيام المكتب العمالي بالإجراءات اللازمه، وتواصلهم مع مؤسسة الحمراني المتحدة المسؤلة، عن مستحقات البالغة نحو 65 ريال، وللمواطن عصام س أ ، ورفق تأشيرة خروج نهائية، مع شيك المبلغ المستحق له، مشيراً، لتقديم المواطن بالشكر للشركة لتضامنها مع مبادرات التسويات الودية.

 

كما تضمن التقرير تواصل المكتب العمالي بجدة، مع شركة الصناعات الأغذية والعجائن الفاخرة، لتسليم المستحقات البالغة نحو 3826، والخاصة بالمواطن المصري بدوي عبد المولى ذكي إبراهيم، للورثة، عن طريق القنصلية العامة، وقدم المكتب العمالي الشكر للشركة، بعد موافقتها، على تسوية الخلافات.

 

كما تضمن التقرير زيارة المكتب العمالي فى ، للمكتب العمالي في مكة، ومقابلة مشعل زهراني مدير عام المكتب، و عبدالله بدور مدير العلاقات العمالية،و الإتفاق فيما بينهم، على مقترحات هادفة لخدمة المواطنين المصريين، الذين يرغبون في تجديد رخص العمل والإقامة، وإطلاق الحريه لهم، وإتاحة فرصة خروجهم نهائي، بدون موافقه الكفيل، وأختتمت الزيارة بالإنفاق على تواصل إلكتروني، مع إيميل المكتب العمالي في جده، ومكه، للرد على أى مشكلات، وحلها.

 

وفي هذا الصدد، توصل مكتب التمثيل العمالي في ، مع وكالات التأمين، لحل شكوى المواطن "محمد. ح. م. ح"، وحصوله على مستحقاته المالية البالغة 139 ألف و445 ريال سعودي، وبعد تواصل المكتب معهم تم صرف شيك بالمبلغ للمواطن.

وفيما بعد ظهرت مشكله في صرف الشيك، بسبب إنتهاء إقامة المواطن، قم تم التواصل مع سكرتير رئيس محكمه التنفيذ، وتقديم إقتراحات لإستبدال إسم المواطن صاحب الشيك بأخر، تربطه علاقة مع المواطن، أو حصوله علي تأشيرة خروج نهائية، واختار المواطن تاشيرة الخروج النهائي للحصول علي مستحقاته، وتم سير الإجرائات وفقا لقرار المواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق