محافظ البنك المركزي: الاحتياطي الانقدي لتركيا 25 مليار دولار.. وديونهم الخارجية 450 مليار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى إن الدولة نجحت فى خفض نسبة معدلات التضخم إلى 4% ويظهر ذلك جليًا فى أن نسب التضخم فى السلع الغذائية أصبحت بالسالب الاستقرار النقدى الأجنبى وتوفير السلع بكميات كبيرة وباستمرار.

اضافة اعلان

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على "" أن نسبة التضخم فى الزيوت والدهون انخفضت إلى 8% بدلا من 70% أما بالنسبة لتضخم أسعار اللحوم الحمراء فأصبحت صفر بعدما كانت 55% أما بالنسبة للأسماك والمأكولات البحرية فأصبحت بالسالب، أما بالنسبة للخضروات الطازجة فأصبحت بالسالب 15%، والتضخم فى أسعار الفاكهة أصبح 5% أما بالنسبة للدواجن فالتضخم أصبح بالسالب 10% أما بالنسبة للبيض فأصبح بالسالب 10% بعدما كان التضخم فيه 40%.


ولفت إلى أن التضخم فى الأرز أصبح بالسالب 20%، مؤكدا أن تخطت المرحلة الصعبة التى ألمت باقتصادها وتم توفير كل الاحتياجات اللازمة للأمن القومي.


وأشار إلى أن هناك 13 مليار دولار تم سحبها من الأسواق المصرية فى عام 2018 ولكنها عادت فى ، مضيفًا: العالم يتساءل من أين أحضرت مصر كل تلك الأموال لتلبية كل احتياجاتها.


وأكد أن معظم الدين الخارجى بالنسبة لمصر طويل الأجل فى حين أن تركيا الدين الخارجى الخاص بها 4 أضعاف مصر ويستحق عليها دفع 180 مليار دولار خلال عام، مشيرًا إلى أن احتياطى النقد الأجنبى الخاص بأنقرة انخفض إلى 25 مليار دولار ودينها الخارجى 450 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق