الموارد البشرية تطلق المرحلة الأخيرة من برنامح حماية الأجور بالمملكة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إنها اعتمدت شهر ديسمبر القادم موعدا لتطبيق المرحلة الأخيرة من نظام حماية الأجور والذى مر بـ16 مرحلة سابقة.

وكشفت الوزارة أن المرحلة الأخيرة من البرنامج تتضمن إلزام المنشآت التي يعمل بها 1 - 4 عمال بإيداع رواتبهم في حساباتهم البنكية الشخصية، لتصبح كافة المنشآت ملزمة بإيداع رواتب موظفيها في حساباتهم البنكية، لمنع دفع الرواتب "نقدًا" لحسب ما أوردت جريدة عكاظ السعودية.

وبحسب البيانات الرسمية، للهيئة العامة للتأمينات السعودية، يوجد 374.83 ألف منشأة يتراوح عدد العاملين بها بين 1 و4 عمال فقط، وهي من ستلزم بتطبيق المرحلة الأخيرة من حماية الأجور.

اقرأ أيضًا: ”أمازون العالمية” تسعى لإنشاء مخازن بسوهاج الجديدة لخدمة الصعايدة

ويرصد نظام حماية الأجور عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في القطاع الخاص سعوديين أو وافدين، ويقيس مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت المحدد، وبالقيمة المتفق عليها بين أطراف التعاقد، بهدف تقليص خلافات الأجور بين المنشآت والعمالة في القطاع الخاص.

ووفقاً لنظام حماية الأجور، عند تأخر المنشأة في رفع ملف الأجور لمدة شهرين، فسيترتب عليه إيقاف جميع خدمات الوزارة باستثناء خدمة إصدار وتجديد رخص العمل، أما عند التأخر 3 أشهر فسيتم إيقاف جميع الخدمات دون استثناء، ويسمح للعمالة بنقل خدماتها إلى صاحب عمل آخر دون موافقة صاحب المنشأة الحالي حتى ولو لم تنتهِ رخصة العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق