تتصدر قائمة دول الخليج الجاذبة للسياحة العلاجية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصبحت العربية المتحدة على رأس قائمة دول الخلبج الأكثر جذبًا للسياحة العلاجية، بحسب ما أفاد تقرير جمعية العلاجية بالولايات المتحدة.

وبحسب التقرير فقد احتلت الإمارات المركز الأول خليجيًا، بينما جائت سلطنة عمان فى المركز الثانى، وتلتها البحرين والسعودية والكويت على الترتيب.

اقرأ أيضًا: أرامكو السعودية ترفع أسعار الوقود فى المملكة بنسبة 2.7%

ووفقًا للدراسات فقد بلغت قيمة السوق السياحية العلاجية حول العالم نحو 15.5 مليار دولار عام 2017، فيما يتوقع أن تصل إلى مليار دولار بحلول نهاية عام 2024، بينما تشير التوقعات إلى أن حجم الإنفاق على السياحة العلاجية من دول الخليج إلى دول العالم نحو 20 مليار دولار.

وفى ظل هذه الأرقام الكبيرة اتجهت دول الخليج لإنشاء أماكن للستشفاء محليًا، ليس لاستيعاب حجم النفقات المحلى فقط ولكن لجذب غير الخليجيين كنوع من الاستثمار.

وتشير دراسات حديثة إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت خلال السنوات الماضية، تزايداً في أعداد الزوار الراغبين في السياحة العلاجية، والمرضى الباحثين عن علاج لمختلف أنواع الإصابات الجسدية أو الجراحة التجميلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق