الصناعات الغذائية تخاطب أعضاءها للاستفادة من تمويل سلاسل القيمة الخضراء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خاطبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أعضاءها بشأن الاشتراك في تمويل سلاسل القيمة الخضراء في

وقامت الغرفة بإرسال استمارة للأعضاء تتضمن بيانات عن الاسم – الممثل المفوض – بينات عن الشركة تتضمن سواء كانت أعمال عامة –شركة خاصة – مؤسسة – منشأة فردية – أو أي منشأة لها شكل قانوني - مقدم خدمات – مورد – منتج – شركة خدمات طاقة" كما تتضمن البيانات حجم العمالة  – تصنيف النشاط الصناعي. 

وبرنامج تمويل سلاسل القيمة الخضراء في مصر مقدم بدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر، والذي يتم من خلاله توفير خط تمويلي (قروض أو تأجير تمويلي) متاح من خلال بنك QNB الأهلي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات الصناعة وعلى رأسها الصناعات الغذائية.
وتستهدف غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات دعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية.

اضافة اعلان
 


جدير بالذكر أن أنظمة التمويل التي يوفرها البرنامج تشمل "قائمة التكنولوجيا الخضراء" وهو أسلوب التمويل السريع عن طريق اختيار المعدات من قائمة التكنولوجيا الخضراء سابقة الاعتماد من ناحية الأداء الفني الكفء والمعروضة على الموقع الالكتروني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والتي تتضمن خطوط الإنتاج، و خطوط التغذية، و الأفران، ووحدات التبريد والتجميد، ووحدات التعبئة والتغليف، و أنظمة الهواء المضغوط، وكذلك السيور الناقلة. ويصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل من تلك القائمة الى ما يعادل 300،000 يورو.

كما يشمل البرنامج "تقديم الدعم الفني للمشروعات الممولة" والذي يناسب المشروعات الأكبر حجماً والأكثر تعقيداً فنياً، فيوفر البرنامج الدعم الفني لتقييم الخيارات والتصميمات ويصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل ما يعادل 1،000،000 يورو، كما يمكن البرنامج الشركات من الجمع بين النظامين على ألا يتعدى إجمالي مبلغ التمويل ما يعادل خمسة مليون يورو للمنشاة الصناعية الواحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق