خاص| ”هتولع”.. خبراء يؤكدون ارتفاع جنوني في أسعار السجائر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفق آخر إحصائية أعلنت عنها شرقة الشرقية للدخان، فقد أنفق المواطنون في نحو 11.6 مليار جنيه على شراء السجائر المحلية، وبعض ارتفاع ضريبة السجائر منذ أيام يتسائل جموع المواطنون عن أسعار السجائر هل ستتأثر بتلك الضرائب أم لا، وماهو مستقبل أسعار السجائر في مصر خلال الفترة القادمة.

 

 

 

اقرأ أيضا: عاجل | سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي لأسعار الصرف الجمعة 25 سبتمبر 2020

يقول الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن أسعار السجائر ستشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القادمة، بسبب إقبال الناس على السجائر بعد منع الشيشة، واعتبرها البعض بديلا عن الشيشة، كما أن أسعار ضرائب بعض منتجات السجائر ارتفعت على المصانع. 

 

وتابع الخبير الاقتصادي، "الضرائب من أهم موارد الدولة، لذلك تسعى الدول لزيادة حصيلتها الضريبة من خلال زيادة الضرائب على السجائر والتبغ"، مؤكدا أن  أسعار السجائر خلال الفترة القادمة شتهد ارتفاعا مهولا لعدة أسباب أولها ارتفاع الضريبة، كما أن هناك احتمال السماح للشيشة بالرجوع للمقاهي مجددا مثل ، وتلك الخطوة تستدعي إجراءات وقائية عديدة جدا وستكون بسعر باهظ. 

 

جدير بالذكر، أن الشرقية للدخان، ايسترن كومباني، قد أعلنت عن ارتفاع أرباحها بنسبة تصل لـ1.5%، خلال العام المالي -، على أساس سنوي. 

 

وأكدت الشرقية للدخان، في بيان لبورصة مصر أمس، إنها قد حققت أرباحا بلغت نحو 3.794 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو الماضي 2020، مقابل أرباح بلغت 3.733 مليار جنيه في نفس الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. 

 

وارتفعت بذلك  إيرادات الشركة  لنحو 14.46 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14 مليار جنيه العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق