«اتحاد المقاولين»: وضعنا قواعد لحماية الشركات الصغيرة العاملة من الباطن

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المهندس على مصطفى رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن اتحاد المقاولين يحمي شركات المقاولات الصغيرة، بعدما استطعنا إدراج مادة خاصة بالتعاقد من الباطن في القانون سمحت لمقاول الباطن بأن يشكو المقاول الرئيسي لصاحب العمل، وأن يطالب بحقوقه.
وأكد «مصطفى» فى تصريحات لـ«» أن نسبة مقاول الباطن تتراوح ما بين 75 إلى 85% من قطاع المقاولات وهي الشركات المقيدة بالاتحاد من الفتات شركات المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتلك الفئات التي يتم الاستعانة بها من كبار شركات المقاولات الكبرى لتنفيذ المشروعات القومية المتعاقد عليها.
وأوضح «مساعد رئيس الاتحاد» أن الاتحاد درس مع شركات ضمان المخاطر ومع البنوك إمكانية استخراج المقاول الصغير خطابات ضمان وتمويل مشروعاتها قد تصل نسبة الفائدة البنكية لتلك الفئة 5% بالإضافة إلى أن سعي الاتحاد عدم غرامات تأخير على الشركات بمشروعاتها، وذلك يرجع لعدة أسباب منها انتشار فيروس وعدم صرف مستحقات المقاولين.
وأضاف «مصطفى» أن قصة مقاول الباطن فى السباق كانت تتمثل عن وجود ممارسات غير محمودة من قبل البعض ناهيك عن السمسرة التى يقوم بها الوسطاء التى كانت تمثل أعباء يتكبدها مقاول الباطن وبلا شك كان لها أثر سلبي على حجم الأعمال الإنشائية التي يقوم بها.

المصدر الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق