طارق عامر: البنك المركزي ملتزم بحقوق العاملين في "بلوم "

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
 أكد محافظ البنك المركزى طارق عامر أن البنك المركزى والمحافظ ملتزمون التزاما كاملا بحقوق العاملين فى البنوك المندمجة وذلك بالنظر لموظفى بنك بلوم اللبنانى فى وأن هذا الأمر مسؤولية أصيلة للبنك المركزى. اضافة اعلان

كان بنك بلوم اللبنانى قد أعلن فى أغسطس الماضى عن خطط بيع وحدته فى مصر - بلوم مصر، فيما ذكرت بنوك مؤسسات خليجية اهتمامها بالصفقة.
 
وتقدم عدد من موظفى بنك بلوم مصر بطلب للحفاظ على حقوقهم وعدم المساس بها بعد إتمام عملية البيع والتى من المرجح أن يترتب عليها دمج بلوم مصر فى البنك التابع للطرف المشترى.

 وقال بنك لبنان والمهجر بلوم المالك الرئيسى البنك بلوم مصر فى بيان سابق له: تم التقدم بطلب للبنك المركزى المصرى للحصول على الموافقات اللازمة فى هذا الشأن وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد واللوائح والتعليمات السارية وقد وافق البنك المركزى المصرى على البدء فى عملية الفحص النافى للجهالة.

كما أفاد بأن إتمام عملية البيع ستكون متوقفة على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزى المصرى وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

وأكد لبنان والمهجر على اعتزازه وفخره ببنك بلوم مصر وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية، إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان ورافدًا رئيسيًا لنموها فى المنطقة وعالميًا وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه فى السوق المصرى.

وأشار إلى أن القرار يأتى نظرا للأوضاع الراهنة فى بيروت، ولقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4/11/ المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رءوس أموالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق