سعفان: إيقاف نشاط 5 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن محمد سعفان القوى العاملة، إلغاء وتعليق نشاط 5 شركات (البلاد، هيومان ريسورس، الأمراء، تسمات) وذلك لمخالفتها للقوانين الوزارية، لإلحاق العمالة بالخارج.

 

وأوضح وزير القوى العاملة، في بيان الجمعة، أن الشركات الأربع التي توقفت أنشطتها حتى انتهاء القضية هي: شركات "البلاد" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (843)، وشركة "هيومان ريسورس" ترخيص (350)، وشركة "الأمراء" ترخيص (297)، وشركة "تسمات" ترخيص (1165).

 

وأضاف سعفان، أن الشركة التي ألغيت أنشطتها بسبب عدم التقدم بطلب التجديد هي "أبشر" (ترانزيت سابقا ً) ترخيص (1103)، وأشار إلى أن الشركة التي ألغت التعليق هي شركة "البرج الدولية المصرية" ( أبشر بالخير سابقاً ) ترخيص رقم 1051 وذلك لزوال أسباب الوقف.

اقرأ أيضا: عاجل | تراجع سعر الذهب في مصر مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020

 

وأشار وزير القوى العاملة، الى أن القانون ينص على شروط إلغاء أو إيقاف التراخيص في ظروف معينة، مثل فقدان أحد شروط الشركة، أو تحصيل أي أموال من العمال مقابل عمل يخالف أنظمتها، لأنه ينص على ضرورة حصول الشركة على 2% من إجمالي الراتب لمدة عام فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

 

وأكد سعفان، حرص الوزارة على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وتحقيقا لهذه الغاية تقوم باستمرار بفحص ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق