تعرف على أسعار الفضة بمصر الجمعة 16 أكتوبر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يختلف الفضة من مكان لآخر، لكونها من أقدم المعادن التي كان يستخدمها البشر، ولعبت الفضة دورًا مهمًا في جعل بداية التصوير ممكنًا، وفقًا للجمعية الملكية للكيمياء (RSC)، أنه فى الكاميرات القديمة الضخمة.

وكانت نترات الفضة تستخدم في الأصل في لوحات التصوير لأنها تتحول إلى اللون الأسود عندما تتفاعل مع الضوء، وسمح ذلك للمصورين بالتقاط الضوء الفوري، حتى مع ظهور الكاميرات الرقمية، لا تزال الفضة جزءًا من عملية التصوير التقليدية، وفقًا لبيانات عام 2003، يتم استخدام 1920 طنًا مكعبًا من الفضة لأغراض التصوير الفوتوغرافي.

أسعار الفضة في

سعر جرام الفضة النقي عيار 99.9 سجل 8.76 جنيه.

سعر جرام الفضة البريطاني عيار 95.8 سجل 8.40 جنيه.

سعر جرام الفضة الإسترليني عيار 92.5 سجل 8.11 جنيه.

سعر جرام الفضة عيار 90 سجل 7.89 جنيه.

سعر جرام الفضة عيار 80 سجل 7.01 جنيه.

وسعر أوقية الفضة سجل 272.63 جنيه.

ويعد سعر المصنعية هو ما يتحكم بأسعار الفضة خاصةً في مصر وليس سعر الفضة الخام نفسه، فغالبا يكون سعر المصنعية أعلى بكثير من سعر جرام الفضة الخام نفسه، ويصل سعر مصنعية الفضة في مصر حوالى 25 جنيها تقريبا، وقد تختلف قليلاً من محل الي آخر.

جدير بالذكر، أن أول ظهور رئيسي للفضة في الولايات المتحدة في صدع كومستوك لمنجم كومستوك في Nevada، وقد اكتشف هذا لأول مرة من قبل شقيقين في عام 1857، وتمكنا من الحصول على فوائد هذا الاكتشاف، ووفقًا لـ Nevada Online، بين عامي 1859 و1992، تم استخراج ما يعادل 305779612.48 دولارًا من الأرض.

اقرأ أيضا: عاجل | تراجع أسعار البترول .. 42.78 دولار لبرميل برنت

وللفضة خصائص مضادة للبكتيريا، لكن هذا ليس خيارًا جيدًا للعلاجات المنزلية في بعض الأحيان، يُعالج الداء بالداء (شكل من أشكال الطب البديل) (المعالجة المثلية)، فيقدّمون الفضة الغروية في مجموعة من الحالات الصحية، لكن شرب الكحول يمكن أن يكون له آثار جانبية غريبة فهو يمكن أن يقلب لون الجلد إلى الأزرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق