أسعار الدواجن .. الكيلو يسجل 21 جنيها فى المزرعة و 25.جنيها للمستهلك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت  أسعار الدواجن السبت 17-10-  استقرارا فى السوق المحلى حسبنا أكدت شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية حيث سجل الكيلو 21  جنيها. 

 

وقال عبد العزيز السيد  رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن اليوم في المزرعة سجلت 21-22   في حين يتراوح المستهلك في السوق المحلى بين 25-27 جنيها للكيلو بحسب المنطقة. 

 

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا وزن 1كجم صافي تباع للمستهلك بسعر 33 جنيها،  و أضاف سعر البيض في المزرعة سجل 28 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 31-33جنيها بحسب المنطقة. 

 

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تتابع  يوميا مع  28 مديريات للطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية، شن حملات وتكثيف لجانها  البيطرية اليومية المفاجئة للمرور الدوري على جميع مجازر الحيوانات والدواجن  لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للاشراف البيطري الكامل، وذلك بالتنسيق مع أطباء الادارة المركزية للصحة العامة  والمجازرومديريات الطب البيطرى، حملات مكثفة  على  محال جزارة  اللحوم   واسواق ومنافذ بيع اللحوم  والاسماك ومنتجاتها اماكن وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية، للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، تأكيد على وصول غذاء صحى أمن للمواطنين فى المقام الأول.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق