الإحصاء: 3.6 مليون أسرة استفادوا من تكافل وكرامة في

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بلغ 3.6 مليون أسرة، وتضم نحو 15 مليون فرد، وبدعم مليار جنيه خلال -.

وذكر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن خطة برنامج تكافل وكرامة بدأت منذ عام 2015، حيث استفادت 2.5 مليون أسرة، تضم 9.3 مليون شخص، و86% منهم استفاد من "تكافل" و 14% من كرامة، بقيمة 6.6 مليار جنيه.

وجاء ذلك حسب الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء السبت 17 أكتوبر، فإن هذا هو اليوم العالمي للقضاء على الفقر، والذي يتم الاحتفال به في 17 أكتوبر من كل عام، وذلك منذ موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1993،ة لزيادة وعي الناس بالحد من الفقر، والفقر المدقع في جميع البلدان، ولا سيما في البلدان النامية، فإن شعار احتفال هذا العام هو شعار "لنعمل معا لتحقيق العدالة الاجتماعية وبيئة جيدة للجميع".

اقرأ ايضا: سيديكو للأدوية تضخ 850 ألف عبوة دواء بديل لـ”الرانيتدين المسرطن”

والجدير بالذكر، أن الدولة تبذل العديد من الجهود لحماية الأسرالأشد فقرا وضعفا، بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين، وضمان أن تكون حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في مستوى أعلى، حيث تندرج الخطة الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 لدعم الفقراء وانتشالهم من الفقر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق