بالفيديو عن بُعد.. تفاصيل الطريقة الجديدة لتجديد الحبس الاحتياطي للمسجونين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشنت الحكومة المرحلة الأولي، من المشروع التكنولوجيا الجديد، لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، بين محكمة القاهرة الجديدة، وكلِ من سجن طرة العمومي وسجني 15 مايو والنهضة المركزيين، بحضور الدكتور عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار عمرو مروان وزير العدل.

 

اقرأ أيضا: افتتاح 60 منزلًا بدويًا ومحطات مياه في جولة وزير الإسكان بسيناء

وتعمل التكنولوجيا الجديد، لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، عن طريق نظر جلسات تجديد حبس المتهمين في السجون التي بها التجربة، باستخدام وسائل التقنية الحديثة، باتصال القاضي بالمتهمين داخل محبسهم عبر قاعات مخصصة لذلك بكل سجن بحضور محاميهم، من خلال شبكات تليفزيونية مغلقة ومؤمنة تم ربطها بين عدد من المحاكم وبعض السجون.

 

ويأتي ذلك تمهيدا لتعميم التكنولوجيا الجديد، لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، على جميع المحاكم والسجون،.

 

وأشاد المستشار عمر مروان وزير العدل بالتجربة الحديثة، مشيرا إلى ضرورة سرعة المشروع في المراحل القادمة على جميع المحاكم دون إخلال بضمانات المتهم المقررة في والقانون،مؤكدا أهمية هذا المشروع من ناحية سرعة الإنجاز والناحية الأمنية، وأيضاً تقليل فرص انتشار فيروس بين المحبوسين والمواطنين.

 

ومن ناحيته لفت وزير الاثصالات إلى ان المشروع تم بالتنفيذ بين وزارة الاتصالات والعدل، موضحا أن المشروع يدعم رقمنة منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية والتي نستهدف من خلالها تحقيق العدالة الرقمية الناجزة.

 

ويدعم المشروع جهود قطاعات الدولة، من أجل بناء الرقمية، لتقديم خدمات متميزة للمواطنين، وفق وزير الاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق